وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

حزب الشعب يواصل العمل التطوعي في مساعدة المزارعين بقطف الزيتون

نشر بتاريخ: 30/10/2011 ( آخر تحديث: 30/10/2011 الساعة: 12:19 )
الخليل- معا- واصل حزب الشعب الفلسطيني سلسلة نشاطاته التطوعية والكفاحية، لمساعدة المزارعين الفلسطينيين بقطف ثمار زيتونهم في عدة مناطق في محافظتي الخليل وبيت لحم، بمشاركة عدد من كوادره ومساندة أصدقاءه من المتطوعين الفرنسيين المتضامنين مع الشعب الفلسطيني.

نفذ الحزب بالتعاون مع منظمته في بيت جالا، يوم الأربعاء، يوما تطوعيا رابعا في قطف الزيتون في الحقول الزراعية المستهدفة في منطقتي المخرور ووادي بتير، أقصى غرب مدينة بيت جالا، وبالقرب من مستوطنة "هار جيلو"، شمالي غرب المدينة.

وتواصل اليوم التطوعي حتى ساعة متأخرة، وجرى مشاركة 20 متطوعا، كان من ضمنهم احد أعضاء اللجنة المركزية للحزب وسكرتير وبعض رفيقات ورفاق المنظمة الحزبية في بيت جالا، وشمل قطف كميات كبيرة من ثمار الزيتون في الحقول العائد لعائلات نووية وبرهم.

وأعرب المزارع أبو صليبا برهم عن سعادته وامتنانه لمبادرة حزب الشعب التطوعية، وشكر المنظمين والمتطوعين وحضورهم إلى الحقول المستهدفة للعائلة، متمنيا ان مواصلة هذه الظاهرة الوطنية السامية.

وبدوره قال طارق جهشان سكرتير منظمة حزب الشعب في مدينة بيت جالا، ان الحزب يعمل من خلال تنظيم هذه الحملة، لمساعدة أصحاب الأراضي والمزارعين المستهدفة أراضيهم من قبل الاحتلال، ولإعادة الاعتبار لثقافة وممارسة العمل التطوعي التي اشتهرت أنشطة الحزب فيها تاريخيا.

هذا وكان عدد من كوادر الحزب وأصدقائهم الفرنسيين، قد نفذوا خلال الأسبوع الأخير، عدة أيام عمل تطوعية أخرى شملت حقولا زراعية، منها أيام عمل تطوعية في مناطق منشية تقوع بمحيط مستوطنة "افرات"، جنوب محافظة بيت لحم، وادي أبو الريش- قرية صافا، بالقرب من مستوطنة "بيت عين"، شمال بلدة بيت أمر بمحافظة الخليل، وفي جنوب شرق بلدة حلحول بالقرب الطريق الالتفافي رقم "35".

وتأتي ذلك بالتزامن مع انخراط كوادر وأعضاءه ومناصري الحزب رجالا ونساء في مناطق أخرى بالضفة الغربية في أيام عمل تطوعية مشتركة، ضمن حملة "إحنا معكم"، التي سبق وأطلقتها الإغاثة الزراعية وجاري تنفيذها منذ عدة أسابيع.

جاء ذلك بالتعاون مع منظمات حزب الشعب الفلسطيني، كمهمة وطنية تصب في خانة تعزيز صمود المزارعين على أرضهم ودعمهم في مواجهة سياسة إجراءات الاحتلال الإسرائيلي "التعسفية" ومخططات واعتداءات المستوطنين.