وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المصري: العدوان على غزة تطبيق فعلي لتهديدات اليمين الاسرائيلي المتطرف

نشر بتاريخ: 30/10/2011 ( آخر تحديث: 30/10/2011 الساعة: 12:11 )
رام الله- معا- استنكرت ماجدة المصري زيرة الشؤون الاجتماعية العدوان الذي تشنه قوات الاحتلال على قطاع غزة، داعية المجتمع الدولي للدخل الفوري لوقف العدوان، معتبرة أن هذا التصعيد يهدف إلى جر المنطقة إلى دائرة عنف جديدة.

واوضحت المصري في بيان وصل"معا" ان العدوان الذي تشنه قوات الاحتلال ياتي ضمن خطه اسرائيلية واضحة، وبرمجه فعليه للتهديدات المتطرفة التي اطلقها وزارء حكومة اليمين الاسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني وقيادته، وياتي في اطار الحرب الشاملة التي تنفذها ضد كل ما هو فلسطيني.

واشارت الوزيرة المصري الى ان سلطات الاحتلال تسعى من خلال التصعيد الذي تقوم به سواء في قطاع غزة، او الضفة الغربية الى جر المنطقة باكملها الى دوامة من العنف، بهدد تمرير مخططاتها الاستيطانية وفرض وقائق جديدة على الارض الفلسطينية.

ودعت الويرة المصري المجتمع الدولي الى تحمل مسؤولياته القانونية والاخلاقية تجاه الشعب الفلسطيني، ووضع حد لعمليات القتل التي تمارسها سلطات الاحتلال بحقه، واجبار اسرائيل على الخضوع لقرارات الشرعية الدولية واحترام حقوق الانسان، وتوفير الحماية اللازمة للشعب الفلسطيني، مطالبة المؤسسات الدولية والحقوقية، العمل بشكل جاد لفضح ممارسات الاحتلال في كافة المحافل، واعتبار ما تقوم به قوات الاحتلال جرائم حرب ضد الانسانية، ومخالفة لكافة القوانين والاعراف الدولية.

وشددت الوزيرة المصري على ضرورة الاسراع في تنفيذ اتفاق المصالحة الوطنية بما يضمن تعزيز الوحدة واللحمة الوطنية للشعب الفلسطيني والى تشكيل جبهة مقاومة متحدة تحدد أشكال المقاومة وأساليبها وتكتيكاتها، لمواجهة الاحتلال الاسرائيلي ومشاريعه الاستيطانية والتهويدية.

واضافت المصري " انه وفي هذا الوقت الحرج من تاريخ قضيتنا فانه لم يعد هنالك أي مبرر لعدم اتمام المصالحة الفلسطينية وانهاء حالة الانقسام التي اضرت بالشعب الفلسطيني وقضيته".