وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

عودة وفد الإتحاد الفلسطيني لشركات التأمين من مؤتمر منتدى الهيئات

نشر بتاريخ: 30/10/2011 ( آخر تحديث: 30/10/2011 الساعة: 13:27 )
رام الله معا- عاد وفد الإتحاد الفلسطيني لشركات التأمين مؤخرا من المشاركة في مؤتمر منتدى الهيئات العربية للإشراف والرقابة على أعمال التأمين، والذي عقد بيروت في الفترة ما بين 17-20 من أكتوبر الحالي.

وشارك في المؤتمر عدد من قيادات قطاع التأمين الفلسطيني، حيث شارك الوفد في مختلف أعمال المؤتمر والذي ناقش العديد من القضايا التي تهم قطاعات التأمين في الوطن العربي، مثل الشفافية والعلاقة بين المراقبين وشركات التأمين والدراسات الإكتوارية ومفهوم تطوير القدرات التنافسية لشركات التأمين العربية.

والتقى الوفد بالعديد من ممثلي الوفود المشاركة وقدموا لهم شرحا عن سوق التأمين الفلسطيني ومدى التطور الذي يشهده، وعن أنشطة الإتحاد الفلسطيني لشركات التأمين.

وأكد رئيس مجلس إدارة الإتحاد محمد الريماوي على أن المشاركة تأتي في إطار أنشطة الإتحاد الهادفة لتمثيل قطاع التأمين الفلسطيني، والحرص على تواجده في جميع منابر التأمين العربية، مما يساهم في الإطلاع على أهم وأبرز التجارب والخبرات التأمينية والعربية والعالمية، وكذلك نقل صورة مشرفة عن قطاع التأمين الفلسطيني.

وحثّ جميع المشاركين على الإطلاع والتعاون مع هذا القطاع، والجدير بالذكر أن الوفد الفلسطيني ضم كلا من محمد الريماوي رئيس مجلس إدارة الإتحاد الفلسطيني لشركات التأمين والمدير العام لشركة التكافل الفلسطينية للتأمين.

ونوه الشنطي عضو مجلس إدارة الإتحاد الفلسطيني لشركات التأمين والمدير العام لشركة "ترست" العالمية للتأمين أحمد مشعشع المراقب المالي لمجلس إدارة الإتحاد الفلسطيني لشركات التأمين والمدير العام لشركة التأمين الوطنية للتأمين خليل الحاج علي عضو مجلي إدارة الإتحاد الفلسطيني لشركات التأمين ومساعد المدير العام لشؤون التدقيق والرقابة في شركة المشرق للتأمين، محمود سحويل نائب المدير العام للشؤون المالية في الشركة العالمية المتحدة للتأمين، محمد ظرف المستشار القانوني للصندوق الفلسطيني لتعويض مصابي حوادث الطرق، عزّام الخفش نائب المدير العام للشؤون المالية في شكة المشرق للتأمين ونهاد أسعد الأمين العام للإتحاد الفلسطيني لشركات التأمين.

كما شارك في المؤتمر وضاح الخطيب مدير عام الإدارة العامة للتأمين في هيئة سوق رأس المال الفلسطينية.

جدير بالذكر أن الإتحاد الفلسطيني لشركات التأمين، هو مؤسسة غير ربحية، شكلت بموجب قانون التأمين رقم 20 لسنة 2005، ويتمتع بالشخصية الاعتبارية المستقلة، ومن أهدافه تعزيز الثقة بصناعة التأمين، وتحقيق التعاون مع الجهات الرسمية المختصة وكل من له علاقة بقطاع التأمين محليا وعربيا ودوليا.