وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

البرغوثي يعلن اطلاق المبادرة حملة "بادر لمقاطعة البضائع الاسرائيلية"

نشر بتاريخ: 30/10/2011 ( آخر تحديث: 30/10/2011 الساعة: 16:51 )
رام الله- معا- اعلن النائب الدكتور مصطفى البرغوثي الامين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية عن انطلاق حملة "بادر لمقاطعة البضائع الاسرائيلية".

جاء ذلك حلال مؤتمر صحفي عقده البرغوثي امام المحال التجارية وسط رام الله بمشاركة عدد من الشباب والشابات ونشطاء المبادرة الوطنية والتجار الذين وجه لهم البرغوثي الشكر على انخراطهم في الحملة.

وقال البرغوثي :" انه إيمانا منا نحن الفلسطينيين بعدالة قضيتنا وحقنا المقدس في الحرية والاستقلال والكرامة فاننا ندعو ابناء شعبنا الى مشاركتنا في حملة مقاطعة البضائع والمنتجات الاسرائيلية لتنظيف الاسواق والبيوت من تلك المنتجات".

|152483|

واعرب النائب مصطفى البرغوثي عن تضامنه مع شعبنا في قطاع غزة الذي يتعرض لعدوان اسرائيلي واسع خلف اكثر من تسعة شهداء بالتوازي مع هجمات المستوطنين ليل نهار في الضفة الغربية.

واكد البرغوثي ان هدف العدوان على غزة هو جر شعبنا الى ردود فعل لتأجيج الموقف في ظل عزلة اسرائيل بعد النجاح الفلسطيني في الامم المتحدة في وقت يحاول فيه نتنياهو الهروب من ازمته عبر العدوان الذي لن ينجح في كسر ارادة شعبنا.

وقال البرغوثي :" ان شعبنا بأسره يعاني من احتلال ولا بد ان نغير هذا الوضع مثلما انه لايمكن احتمال احتلال يدمر حياتنا وان هذا الواقع لا يمكن تغييره الا بهمة وارادة الشباب والشابات الفلسطينيين".

واوضح البرغوثي ان هدفنا اليوم هو تغيير ميزان القوى لصالح شعبنا انطلاقا من ايماننا بالمقولة التي تقول:"ما اخذ بالقوة لا يسترد الا بالقوة" مشيرا الى ان تغيير ميزان القوى لا يتم الا عبر المقاومة الشعبية بما في ذلك مقاطعة البضائع الاسرائيلية وليس فقط بضائع المستوطنات وان على كل شعبنا المشاركة في حملة المقاطعة شيبا وشبابا ونساء.

واكد البرغوثي ان الاحتلال لن يزول ولن يسقط نظام الابارتهايد والتمييز العنصري الإسرائيلي الا اذا جعلنا خسائر الاحتلال اكبر من مكاسبه،وغيرنا ميزان القوى لصالحنا.

|152484|

واشار النائب مصطفى البرغوثي الى ان إسرائيل تبيع كل عام ما يزيد عن ثلاثة مليارات دولار "ثلاثة آلاف مليون دولار" من البضائع في الأراضي الفلسطينية المحتلة التي تشكل ثاني اكبر سوق في العالم لاسرائيل بعد سوق الاتحاد الاوروبي،وتستخدم ارباحها لقمع وسجن شعبنا الفلسطيني وتوسيع المستوطنات على اراضيه.

وقال البرغوثي ان اقتصاد الاحتلال الاسرائيلي يتقدم وشبابنا وشاباتنا يعانون من البطالة وانعدام فرص العمل حيث تصل نسبة البطالة بين الشباب الى 40% .

واكد النائب مصطفى البرغوثي انه كلما خفضنا استهلاكنا من البضائع الاسرائيلية بنسبة 10% نفتح 100 الف فرصة عمل للخريجين والخريجات ونعزز صمودنا.

واوضح النائب مصطفى البرغوثي لن يتغير حالنا ولن يزول الاحتلال الا اذا اخذنا زمام المبادرة بايدينا واعتمدنا على انفسنا وجعلنا خسائر الاحتلال اكبر من مكاسبه ودعم الاقتصاد الوطني.

وقال البرغوثي ان اولى مراحل الحملة بدات بمنتج اسرائيلي واحد هو "التبوزينا" المضر بالصحة وتربح منه اسرائيل ارباحا كبيرة وتستخدمها لتمويل جيش الاحتلال مشيرا الى انه سيتم بعض الانتهاء من هذا المنتج الذي له بديل وطني الشروع بمقاطعة منتجات اخرى.

وقال البرغوثي اننا قررنا عقد المؤتمر الصحفي اليوم امام محال ازحيمان برام الله لكي نحي صاحب المحل الذي اخذ على نفسه عهدا بالا يكون في محاله اي بضاعة اسرائيلية معربا عن امله في ان يكون قدوة لغيره .

واضاف النائب مصطفى البرغوثي لن ندفع لهم ثمن مياهنا ليقتلوننا ويسجنوننا ويضطهدوننا بارباحها.

ودعا البرغوثي الى مقاطعة "التابوزينا" والبضائع الاسرائيلية وبذلك تشاركون شعبكم في مقاومته الشعبية .

واضاف البرغوثي انه لا يوجد في العالم اقوى من فكرة حان موعدها مؤكدا اننا نسعى الان الى فرض حملة مقاطعة وعقوبات على اسرائيل مشيرا الى ان حركة المقاطعة وفرض العقوبات على اسرائيل قد حققت انتصارا كبيرا من خلال نجاحها ضد شركة الستوم الفرنسية التي خسرت عطاء بقيمة عشرة مليارات دولار لمد خط قطار الحرمين بين مكة والمدينة المنورة في المملكة العربية السعودية.

وقال البرغوثي اننا لا نستيطع مطالبة العالم بمقاطعة البضائع الاسرائيلية بينما نحن لا نقاطعها في الاراضي المحتلة.

واضاف انه من اجل اسرانا البواسل ودماء شهدائنا وحريتنا يتوجب على شعبنا مقاطعة المنتجات الاسرائيلية لجعل الاحتلال خاسرا.

وتحدث في المؤتمر شابان من حملة بادر حيث اكدا انهما كشباب لديهم قدرة على مقاطعة الاحتلال لصنع مستقبل لشعبنا وتوفير فرص عمل للخريجين وانهاء البطالة.

وقالت نجوان شهوان اننا يجب ان نتمسك باخلاقيات شعبنا ومقاومته لتغيير ميزان القوى لصالح شعبنا.

من جانبه اكد محمد ابو خليل انه لايجوز ان ندفع للاحتلال ثمن قتله لنا وسلبه لارضنا داعيا الى ان يكون الربيع الفلسطيني ضد الاحتلال ومقاطعة منتجاته .

هذا وقام النائب البرغوثي واعضاء حملة بادر بالتجوال على المحال التجارية لحث التجار على مقاطعة المنتجات الاسرائيلية والتوقف عن تسويقها خاصة التبوزينا واستبدالها بالمنتج الوطني مرواي الذي شرع بتوزيعه على المحال في خطوة تشجيعية للتجار.