وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

زراعة طولكرم تتفقد المشاريع الزراعية في المحافظة

نشر بتاريخ: 30/10/2011 ( آخر تحديث: 30/10/2011 الساعة: 15:29 )
طولكرم- معا - قام مدير زراعة طولكرم ويرافقه رئيس قسم الإنتاج النباتي ورئيس شعبة الخضار في المديرية بجولة تفقدية لبعض المشاريع المنفذة في المحافظة.

وشملت الجولة زيارة مزارع الورد في منطقة عنبتا وتفقد وضع المزرعة والمزارعين ومن ثم قام بزيارة مزارعي التوت الأرضي في منطقة ذنابة وكفراللبد وتفقد مزارعهم وتعرف على مشاكلهم وانجازاتهم حيث تم زراعة 23 دونما من التوت الأرضي في المحافظة بشقيه المعلق والأرضي داخل البيوت البلاستيكية موزعة في عدة مناطق من المحافظة والذي تم تمويلها ضمن مشروع الجلوبال جاب المنفذ بالتعاون مع وزارة الزراعة وجمعية المهندسين العرب وجمعية الإغاثة الزراعية للسنة الثالثة على التوالي بهدف إدخال نظام الجودة الجلوبال جاب وإدخال أصناف جديدة من المحاصيل الزراعية.

وقام أيضا بزيارة تفقدية لمشروع خزانات المياه وشبكة الري المرفقة بها الممول من البنك الإسلامي والتي تم تنفيذها في منطقة عنبتا و ذنابة بهدف توفير مصدر ري دائم للمزارعين على مدار الساعة والذي يخدم مساحات زراعية كبيرة.

وفي النهاية تمنى مدير زراعة طولكرم للمزارعين بداية موسم جيد خاصة وأننا على أبواب الموسم الشتوي وان تكون الأسعار مجدية للمزارعين وتعوضهم عن الخسائر التي لحقت بهم في الموسم السابق وان تتواصل مثل هذه المشاريع والتي تهدف بشكل أساسي خدمة المزارعين وخدمة القطاع الزراعي على أسس علمية وعملية.