وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

رفع حالة الطوارئ إلى الدرجة الثالثة في اسرائيل

نشر بتاريخ: 30/10/2011 ( آخر تحديث: 30/10/2011 الساعة: 20:02 )
القدس- معا- قالت الناطقة بلسان الشرطة للاعلام العربي لوبا السمري، ان المفتش العام للشرطة الاسرائيلية الميجور جنرال يوحنان دنينو قام بالاطلاع على الاوضاع عن قرب في اماكن اطلاق الصواريخ باتجاه اسرائيل، ومع الانتهاء من عقد جلسة لتقييم الاوضاع تم رفع حالة التأهب في كافة اسرائيل الى الدرجة الثالثة اي درجة واحدة قبل القصوى مع الايعاز لقادة اسرائيل الكبار على تعزيز وتعبئة الوحدات والقوات العاملة في لواء الجنوب بقوات قطرية.

جاء ذلك اثناء عقد جلسة تقييم للوضع في المكان برئاسة المفتش العام للشرطة الاسرائيلية الميجور جنرال يوحنان دنينو وبالمشاركة مع قائد لواء الجنوب الجنرال يوسي بريانتي, قائد قسم الحملات القطرية الجنرال نيسيم مور وممثلي اجهزة الانقاذ والطوارئ المختلفة.

واشارت الناطقة بلسان الشرطة للاعلام العربي لوبا السمري، ان دنينو قام بالاطلاع على الاوضاع عن قرب ومع الانتهاء من الجلسة قام باعطاء تعليماتة لرفع حالة التأهب في كافة اسرائيل الى الدرجة الثالثة اي درجة واحدة قبل القصوى مع الايعاز للقادة الكبار على تعزيز وتعبئة الوحدات والقوات العاملة في لواء الجنوب بقوات قطرية.

بالاضافة الى مواصلة العمل والتنسيق مع باقي الاجهزة الاسرائيلية المسؤولة المتعلقة كالطوارئ, الانقاذ, الاسعاف, الاطفاء, الجبهة الداخلية وغيرها.

من ناحية اخرى شدد المفتش العام في جلسته على العمل بحزم واصرار ضد محبي الاستطلاع الذين يقدمون الى المكان واهمية التوجة للمواطنين بطلب الانصياع لاوامر القوات العاملة في ميادين الاحداث المختلفة والامتناع عن التجمهر والقدوم الى الحلبات لما يشكلونه من خطر على حياة انفسهم بشكل خاص والجمهور بشكل عام واعاقة لعمل القوات الاسرائيلية العاملة في الميادين المختلفة.

في سياق متصل, اشارة السمري انه منذ ظهر امس السبت وحتى صباح اليوم الاحد سجل سقوط حوالى 31 قذيفة صاروخية مختلفة في منطقة "لواء الجنوب" حيث سجل امس السبت حتى منتصف الليل سقوط 20 قذيفة صاروخية بينهم 13 قذيفة صاروخية في منطقة لخيش و7 في منطقة النقب مما اسفر عن وقوع 13 اصابة هلع, إصابتين طفيفتين ,اصابتين متوسطتين حيث تم تحويل جميع المصابين للعلاج في المستشفى ولاحقا طرأ تدهور على حالة احد المصابين الذي اصيب اصابة وصفت في المكان بالمتوسطة وتوفي مثاثرا بجراحة في مستشفى "برزيلاي" الاسرائيلي وهو من سكان مدينة عسقلان يبلغ من العمر 50 عاما .

اما اليوم الاحد ومنذ منتصف الليلة حتى الساعة السابعة من صباح اليوم فقد سجل سقوط 11 قذيفة صاروخية وهاون تشمل اتجاة عام منطقة مدينة راهط وما حولها بحيث سجل اليوم سقوط 7 قذائف في منطقة النقب و4 في منطقة لخيش, مع الاشارة الى انة لم تسجل اصابات بشرية في هذة الاحداث وكافة القذائف سقطت في اماكن مفتوحة.