وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

10 شهداء و6 جرحى حصيلة يومين من العدوان على غزة

نشر بتاريخ: 30/10/2011 ( آخر تحديث: 30/10/2011 الساعة: 20:32 )
غزة- معا- بلغت حصيلة التصعيد الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة 10 شهداء و6 جرحى في سلسلة غارات من ظهر السبت وحتى مساء الأحد.

وقال أدهم أبو سلمية الناطق الإعلامي باسم اللجنة العليا للإسعاف والطوارئ في قطاع غزة لوكالة "معا" إن العدوان الإسرائيلي بدأ ظهر يوم السبت بقصف مجموعة مواطنين في رفح مما أسفر عن استشهاد خمسة منهم فيما أصيب ثلاثة آخرون، وأعقب ذلك غارة أخرى على محافظة رفح الأمر الذي أسفر عن استشهاد مواطنين اثنين وإصابة ثالث.

كما قصفت المدفعية الإسرائيلية أراضٍ شرق دير البلح مما أسفر عن إصابة مواطن بجراح متوسطة نقل على إثرها إلى مستشفى شهداء الأقصى في دير البلح، ومساء السبت قصفت طائرات الاحتلال منطقة غرب مدينة غزة مما أسفر عن سقوط شهدين، نقل جثماناهما إلى مستشفى الشفاء في غزة.

وشن الاحتلال فجر الأحد أكثر من خمس عشرة غارة جوية استهدفت مناطق مختلفة في قطاع غزة لم توقع جرحى، لكنها خلفت حالة رعب وهلع لدى العديد من الأطفال والنساء.

وعلى الرغم من الاعلان عن التوصل لتهدئة بوساطة مصرية، إلا أن الاحتلال استهدف عصر الأحد مجموعة من المواطنين شرق رفح مما أسفر عن استشهاد المواطن أحمد جرغون واصابة آخر بجراح خطيرة نقلوا لمستشفى أبو يوسف النجار في المحافظة.

وأكد أبو سلمية أن ما يقوم به الاحتلال الاسرائيلي من استهداف للمدنيين في قطاع غزة يعد استهتاراً بأرواحهم وهو ما يخالف صراحةً نص المادة 33 من اتفاقية جنيف الرابعة الموقعة في 12 آب- أغسطس لعام 1949م والتي تنص على حماية أرواح المدنيين، مطالباً رعاة القانون الدولي بتحمل مسؤولياتهم تجاه المحاصرين في القطاع.