وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

غنام تكرم أسرى المحافظة المحررين وتقدم مكرمة الرئيس

نشر بتاريخ: 30/10/2011 ( آخر تحديث: 30/10/2011 الساعة: 18:47 )
رام الله- معا- قدمت محافظ رام الله و البيرة د. ليلى غنام اليوم الاحد في مقر المحافظة، مكرمة الرئيس محمود عباس لأسرى المحافظة المحررين في مهرجان حضره قيس عبد الكريم أبو ليلى ومعالي وزير الأسرى عيسى قراقع وموسى أبو زيد رئيس ديوان الموظفين ورئيس نادي الأسير قدورة فارس ونواب المجلس التشريعي من كافة الكتل البرلمانية وحسن يوسف عن حركة حماس ومدراء الأجهزة الأمنية في المحافظة وأعضاء إقليم رام الله و البيرة ورؤساء المجالس البلدية والقروية وممثلين عن النقابات والإتحادات والجامعات والكليات في المحافظة.

وأكدت د. غنام بأن هذه اللفتة تأتي استكمالا لتعليمات الرئيس محمود عباس بالوقوف بجانب الأسرى المحررين وذويهم بكافة مناحي الحياة، وتوفير العناية الطبية والنفسية لهم، وأكدت بأن ملف الأسرى دائما حاضر على طاولة الرئيس حتى تبييض كافة السجون الإسرائيلية.

وشددت غنام على الدور التكاملي التي تقوم به المحافظة بالتشارك مع وزارة الأسرى ونادي الأسير والمؤسسات العاملة على تأهيل الأسرى وغيرها من المؤسسات المختصة، لدمجهم بالمجتمع وتوفير كافة احتياجاتهم، لخلق حياة أفضل لهم خلال السنوات القادمة.

وعبرت د. غنام عن سعادتها بمشاركة الوفد القادم من الجولان في مهرجان محافظة رام الله والبيرة، موضحة بأن هذه المشاركة تعبر عن التفاف الشعب الفلسطيني باختلاف تواجده الجغرافي حول القيادة الفلسطينية الحكيمة وقراراتها الصائبة بإقامة دولتنا الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.

من جانبه أكد قيس عبد الكريم أبو ليلى في كلمة له بأن القيادة الفلسطينية وعلى رأسها فخامة السيد الرئيس أبو مازن الذي يقوم اليوم بمتابعة جهوده الدبلوماسية مع لجنة المتابعة العربية، لنيل العضوية الكاملة في الأمم المتحدة، لن يتجه لاستئناف العملية السليمة إلى على أساس اعتراف إسرائيلي بالدولة الفلسطينية المستقلة على حدود 1967 ووقف كامل للإستيطان.

بدوره هنأ معالي وزير الأسرى عيسى قراقع الأسرى المحررين بهذه الحرية، مشيدا بدورهم في إبرام وثيقة الوفاق الوطني و لتي شكلت على أساسها أول حكومة وحدة وطنية.

وخلال المهرجان أيضا، أكد سلمان فخر الدين من وفد الجولان، على دعم في الجولان ووقوفهم بجانب القيادة و القضية الفلسطينية، مشددا بأن الأسرى قدموا لهذا الوطن شبابهم بالكامل قطرة بقطرة.

وفي ختام المهرجان قدمت عطوفة محافظ رام الله والبيرة وأبو ليلى ووزير الاسرى مكرمة السيد الرئيس للأسرى المحررين، كما واستضافت المحافظة كافة المشاركين على مأدبة الغداء والضيافة في مقر المحافظة.