وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

حجاج مكرمة خادم الحرمين يستقبلها وكيل وزارة الحج السعودية والهباش بمكة

نشر بتاريخ: 31/10/2011 ( آخر تحديث: 31/10/2011 الساعة: 10:43 )
مكة المكرمة -موفد "معا"- وصلت امس الاحد دفعة حجاج مكرمة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز لسكان قطاع غزة الى مكة المكرمة، والمكونة من 1000 حاج وحاجة، وكان في استقبالها وزير الاوقاف والشؤون الدينية د. محمود الهباش، ووكيل وزارة الحج بالسعودية عادل بن عبيد بلخير.

واكد بلخير ان هذه الضيافة ليست بالغريبة على خادم الحرمين فهي الثالثة على التوالي للفلسطينيين، قائلا "نحن هنا جنود لخدمة الحجيج الفلسطينيين والحجيج بشكل عام".

كما اشار بلخير الى جهوزية وزارة الحج لاستقبال ضيوف الرحمن متنميا السلامة لكافة الحجاج الفلسطينيين وان يعوا سالمين غانمين الى ديارهم.

وقال "كلنا في السعودية خدم للحجيج وسنصلي قريبا بالاقصى ".

بدوره شكر وزير الاوقاف والشؤون الدينية الهباش خادم الحرمين على هذه المكرمة، وعلى كرم الضيافة والخدمات المقدمة للحجاج ضيوف الرحمن، شاكرا وكيل وزارة الحج السعودية لاشرافه بشكل مباشر على استقبال الحجيج الفلسطينيين.

من جهه عبر الحاج صقر فايز غزال من ذوي الاحتياجات الخاصة لـ "معا" عن شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين والسعودية على هذه المكرمة، وقال "هذا شعور لا يوصف وانا سعيد جدا اني اتيت لاداء مناسك الحج".

الحاجة ام الشهيد جهاد عابد دموعها سبقت كلماتها وقالت لـ "معا": "انا سعيدة جدا لاني استطعت اخيرا اداء مناسك الحج"، وشكرت خادم الحرمين والوزير والرئيس عباس، على جهودهم.

الحاج سميح كفارنة احد مصابين برصاص الاحتلال الاسرائيلي اكد لـ"معا" انه استطاع اداء مناسك الحج بعد ان منع لاكثر من مرة من مغادرة معبر رفح وانه سعيد لخروجه هذه المرة لاداء فريضة الحج، شاكرا خادم الحرمين.