وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اسرائيل تعيد 29 مواطنا من ذوي الأسرى توجهوا لأداء فريضة الحج

نشر بتاريخ: 31/10/2011 ( آخر تحديث: 31/10/2011 الساعة: 12:01 )
رام الله- معا- قال وزير شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع أن سلطات الاحتلال الاسرائيلي أعادت 29 مواطنا من ذوي الأسرى الفلسطينيين الذين توجهوا امس الأحد لأداء فريضة الحج من ضمن مكرمة المملكة العربية السعودية التي منحت لهذا العام لذوي الأسرى والشهداء.

وقال أنه للسنة الثانية على التوالي تعيد اسرائيل عددا من عائلات الأسرى وتمنعهم من أداء فريضة الحج ومن ضمنهم النساء والمرضى، واستنكر قراقع هذا الإجراء الاسرائيلي واعتبر السلوك الاسرائيلي سلوكا عدوانيا لا يراعي أي اعتبار إنساني وديني وانتهاكا لحرية أداء الشعائر الدينية وجزءا من استمرار التحريض على الأسرى وعائلاتهم.

وأشار قراقع أن 400 حاج من عائلات الأسرى في الضفة الغربية والقدس واراضي 48 سجلوا لأداء فريضة الحج هذا العام ويشمل ذلك عددا من ذوي الشهداء المحتجزة جثامينهم في ما يسمى مقابر الأرقام العسكرية الاسرائيلية، في حين توجه 300 من عائلات الأسرى في قطاع غزة لأداء فريضة الحج هذا العام.

وكرر قراقع شكره الجزيل الى خادم الحرمين الشريفين على منحه هذه المكرمة لذوي الشهداء والأسرى للسنة الثانية على التوالي، واعتبر ذلك دعما وإسنادا لقضية الأسرى وعائلاتهم والتخفيف عن معاناتهم.