وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تربية المقالة تدعو وزيرة التربية بولاية سلانور بماليزيا بزيارة غزة

نشر بتاريخ: 31/10/2011 ( آخر تحديث: 31/10/2011 الساعة: 12:10 )
غزة - معا - دعت وزارة التربية والتعليم العالي بالحكومة المقالة وزيرة التربية والتعليم بولاية سلانور بماليزيا إلى زيارة قطاع غزة.

جاء ذلك خلال لقاء ممثل الوزارة المقالة أحمد النجار نائب مدير عام العلاقات الدولية والعامة بوزيرة التربية والتعليم بولاية سلانور بماليزيا.

ورحبت وزيرة التربية والتعليم الماليزية د. حليمة علي بممثل الوزارة، وبينت أن وزارتها تطمح إلى خلق جيل ماليزي مسلح بالعلم والإيمان وقادر على مواجهة متطلبات العصر مع محافظته على هويته الدينية.

كما قدمت الوزيرة لممثل الوزارة نبذة عن وضع التعليم في ماليزيا من حيث عدد المدارس والجامعات والمعاهد وكيفية التعامل مع أجيال المتعلمين الجديدة، وأكدت على أن وزارتها لديها الاستعداد في التعاون مع وزارة التربية والتعليم الفلسطينية في كافة المجالات المتاحة.

بدوره شكر النجار الوزيرة على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة.

ووضع النجار الوزيرة في صورة الوضع الحالي في غزة، وواقع المسيرة التعليمية وما تعانيه من الصعوبات والمعوقات في ظل الحصار الظالم المفروض منذ خمسة أعوام، من حيث قلة الإمكانات والحاجة الماسة إلى بناء عدد جديد من المدارس.

وتطرق النجار إلى النجاحات التي حققتها الوزارة برغم الوضع الصعب الذي تحياه وكيفية معالجتها للعديد من الأزمات التي عصفت بالمسيرة التعليمية وخصوصاً خلال الحصار والحرب على غزة.

كما بيَّن النجار أن زيارته تهدف إلى استكشاف الإمكانية إلى فتح آفاق جديدة للتعاون مع ماليزيا وتعزيز التعاون المشترك القائم بين وزارة التربية والتعليم العالي والمؤسسات التعليمية الماليزية، وخصوصاً في مجال التعليم العالي وكيفية الاستفادة من التجربة الماليزية في التعليم، وكذلك الاسهام في المساعدة في تطبيق برامج الوزارة المختلفة والتي ستنفذها خلال عام التعليم 2012.

ووجه النجار دعوة رسمية من معالي وزير التربية والتعليم بالمقالة د. المزيني إلى معالي الوزيرة د. حليمة لزيارة قطاع غزة والاطلاع عن كثب على واقع التعليم ووضع المسيرة التعليمة، حيث رحبت الوزيرة بالدعوة وأبدت استعدادها لمحاولة العمل على زيارة القطاع، كما وجهت دعوة مماثلة لوزير المقالة لزيارة ماليزيا لبحث آليات التعاون المشترك.