وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ابو زيد يلتقي المدير التنفيذي للوكالة اليابانية للتعاون الدولي

نشر بتاريخ: 31/10/2011 ( آخر تحديث: 31/10/2011 الساعة: 12:38 )
رام الله -معا- التقى رئيس ديوان الموظفين العام الوزير موسى ابو زيد اليوم في مقر الديوان, تاناكا ايزومي المدير التنفيذي للوكالة اليابانية للتعاون الدولي, لبحث آليات التعاون المشترك بين الوكالة وديوان الموظفين العام, بما يخدم قطاع الخدمة المدنية الفلسطينية.

ورحب ابو زيد بالسيد ايزومي, وأثنى على جهود الوكالة اليابانية المبذولة في سبيل مساعدة الشعب الفلسطيني, وتطرق إلى الآلية التي يعمل بها الديوان حاليا, وتقوم على الاستثمار بالموارد البشرية عبر تمكينها وتطوير قدراتها, لذلك يسعى الديوان على إنشاء المدرسة الوطنية للإدارة التي تهدف إلى ربط المسار الوظيفي لموظفي قطاع الخدمة المدنية بالمسار التدريبي, ويعمل الديوان جاهدا على تضافر الجهود وبناء الشراكات العربية والدولية للمساهمة في إنشاء هذا الصرح العلمي الوطني الأول في الدولة.

وأشار ابو زيد إلى أن الديوان بدا في تنفيذ المشروع بعد الإطلاع على العديد من التجارب الدولية في ذات المجال وأبرزها مدرسة الاينا الفرنسية ومدرسة كويكا في كوريا الجنوبية, وبناء الشراكات الحقيقة معها, وسيتم بناء المنهاج التدريبي استنادا لهذه التجارب.

وقدم ابو زيد للوكالة اليابانية تقريرا كاملا عن المدرسة الوطنية لأهميتها بالنسبة لفلسطين وقطاع الخدمة المدنية بالدولة, مؤكدا أنها ستصنع انسجام إداري في القيادة وكافة المستويات في السلطة, وستحقق مخرجات سيكون لها اثر استراتيجي وايجابي على حياة الشعب الفلسطيني, ودعا الوكالة اليابانية إلى المساهمة في بناء وإنجاح المشروع, أو تبني جزء منه, وتوفير الدعم اللازم لإنجاحه.

من جانبه أثنى ايزومي على مشروع المدرسة الوطنية الذي يعمل عليه ديوان الموظفين, وقال أن الوكالة ستدرس المشروع, وتقدمه للجهات المختصة بدولة اليابان, لتحاول رصد جزء من ميزانيتها الداعمة للشعب الفلسطيني لهذا المشروع.