وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

كتلة فتح البرلمانية:الحكم على النائب الطيراوي جريمة وباطل قانونيا

نشر بتاريخ: 31/10/2011 ( آخر تحديث: 31/10/2011 الساعة: 12:55 )
نابلس - معا - استنكرت كتلة فتح البرلمانية الحكم الصادر من سلطات الاحتلال الاسرائيلي على عضو المجلس التشريعي النائب الاسير جمال الطيراوي والقاضي بحبسة 30 عاما، معتبرة هذا القرار باطل قانونا، وانه جريمة اسرائيلية جديدة تضاف الى سلسلة الجرائم الاسرائيلية التي تستهدف الشعب الفلسطيني.

واكدت الكتلة ان اعتقال النائب الطيراوي ومحاكمته يشكل انتهاكا اسرائيليا فاضحا لكافة القوانين والاعراف الدولية ولحصانة النواب المنتخبين من الشعب الفلسطيني.

وتوجهت كتلة فتح البرلمانية الى الإتحاد البرلمان الدولي والبرلمان الأوروبي والاتحاد البرلمان العربي والبرلمان العربي الإنتقالي وكافة البرلمانات الشقيقة والصديقة بضرورة التحرك العاجل وإدانة الجرائم الإسرائيلية المستمرة ضد الشعب الفلسطيني بما في ذلك استمرار اعتقال نواب الشعب الفلسطيني المنتخبين ومحاكمتهم والتهديد المستمر بابعادهم، والعمل على إلزام اسرائيل باطلاق سراح النواب الاسرى الى جانب الإفراج عن أكثر من 6000 آلاف أسير فلسطيني داخل المعتقلات الإسرائيلية.

واكدت الكتلة ان قضية الاسرى وتحريرهم ستبقى على رأس اولويات القيادة الفلسطينية، وان لا معنى لأي اتفاق سلام بدون تحرير كافة الاسرى من سجون الاحتلال الاسرائيلي.

وأهابت كتلة فتح البرلمانية بكافة الفصائل والقوى الوطنية بضرورة التوحد ورص الصفوف وتعزيز الوحدة الوطنية والتنفيذ الأمين لإتفاق المصالحة الفلسطينية والذي يشكل أفضل رد على سياسات الإحتلال العدوانية التي تستهدف الشعب الفلسطيني وقضيته الوطنية العادله.