وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

يوم طبي تثقيفي في مدارس الشارقة بقلقيلية

نشر بتاريخ: 31/10/2011 ( آخر تحديث: 31/10/2011 الساعة: 14:11 )
قلقيلية - معا - نفذت اليوم مفوضية التوجيه السياسي والوطني والخدمات الطبية العسكرية بالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم يوما تثقيفيا وطبيا لطالبات مدرسة الشارقة الأساسية حيث كان في استقبالهم مديرة المدرسة أفنان الشنطي التي اثنت على دور التوجيه السياسي لتواصله الدائم في كافة النشاطات والفعاليات.

من جهته أشاد مدير التوجيه السياسي والوطني المقدم رباح زيدان بالخدمات الطبية العسكرية ممثلة بالرائد لؤي حجاوي مدير الخدمات الطبية وطاقمه على التعاون الذي يقدمونه في تدريب وتأهيل الطلبة تعزيزا للعمل المشترك وبذل كل جهد في تطوير قدرات الطلبة للتعامل مع الإصابات التي يمكن ان يتعرضوا لها.

وأكد زيدان على استمرار هذا التدريب والتأهيل في مدارس أخرى حتى يتم نقل الصورة السليمة والصحيحة للتعامل مع هذه الحالات.

وبدورها نوهت الرائد روند حوتري إلى ضرورة فضح الممارسات الإسرائيلية ونقل الحقيقة للرأي العام العالمي وإعادة إبراز القرارات الدولية الخاصة بالقضية الفلسطينية.

وتحدث النقيب الدكتور رامي أبو لبدة عن الأسنان من حيث تنظيفها والمحافظة عليها حتى تبقى سليمة والأمراض التي تتعرض لها والوقاية منها ثم قام بفحص طبي عملي لأسنان الطالبات.

كما تحدث ضابط الإسعاف عثمان راضي عن موضوع الاسعافات الأولية تضمنت الحديث عن السلامة العامة والوقاية من الحوادث والإصابات والتعامل معها ضمن ما هو متاح وأشار إلى العلامات الحيوية وتقييم الإصابات.