وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اتحاد رياضة السيارات والدراجات النارية يباشر في تنفيذ حلبة خاصة

نشر بتاريخ: 31/10/2011 ( آخر تحديث: 31/10/2011 الساعة: 21:04 )
رام الله - معا - محمد أبو عرام- باشر اتحاد رياضة السيارات والدراجات النارية صباح أمس الأول تنفيذ المرحلة الأولى من حلبة اتحاد رياضة السيارات والدراجات النارية في مدينة أريحا.

حيث توجه خالد قدوره رئيس الاتحاد الفلسطيني لرياضة السيارات والدراجات النارية ومحمد ماضي مدير دائرة الأراضي في محافظة أريحا والأغوار ورجل الإعمال الحاج عمران اعمر صباح أمس لمنطقة الشروع من اجل الاضلاع على سير العمل وتفقد المشروع والذي يعتبر أول مضمار ترابي للدراجات النارية والتركتورون والسيارات المجهزة والذي يتراوح طوله 1500 متر بعرض 5 متر الذي سوف يكون مفتوح للتدريب والمنافسة وإقامة البطولات الخاصة بالدراجات النارية والدراجات ذات الدفع الرباعي ( الكواد ) ومرحلة خاصة بالسيارات وذلك على حلبة ترابية ابتداء من فترة بعد عيد الأضحى المبارك
وقد حصل اتحاد رياضة السيارات والدراجات النارية على مكرمة رئاسية من الرئيس محمود عباس (أبو مازن ) بتخصيص قطعة الأرض الواقعة في شرق أريحا ومساحتها 30 دونم تقريبا

وتعتبر المرحلة المقبلة مهمة من حيث التنسيق مع مكتب هندسي لرسم المخططات اللازمة ودراسة للمشرع لتقديمها لجهات داعمة ومموله له وإقامة مثل هذا المشروع والذي يعتبر الأول من نوعه في فلسطين .
حيث تستقطب رياضة السيارات العديد من هواة وعشاق رياضة السيارات حيث أصبح العديد منهم من المحترفين وبإمكانهم المنافسة على المستوى العربي والإقليمي.

والجدير ذكره ان هذه الرياضة تنقسم إلى عدة أنواع وهي سباقات السرعة والكارتيغ والمرتفعات والراليات والفورمولا ون والاتو كروس حيث ينظم الاتحاد جزء من هذه السباقات ويشارك في العديد منها خارج فلسطين لعدم توفر الإمكانيات الأزمة لتنظيمها بالإضافة إلى الإمكانيات الخاصة التي يجب أن يوفرها المتسابق.

وقد أكد خالد قدوره رئيس الاتحاد بأن الاتحاد عازم على تنفيذ جميع المخططات الخاصة بحلبة اتحاد رياضة السيارات وبين بأنه خلال الأيام القادمة وعلى هامش التجهيز للجولة الختامية لبطولة فلسطين والتي ستقام يوم 18/11 في مدينة أريحا سيعقد سلسلة اجتماعات مع محافظ محافظة أريحا والأغوار ومع رئيس بلدية اريحا من اجل وضع النقاط على الحروف والمساهمة في إيجاد آليات تعاون مشتركة لتنفيذ المخططات.

وأكد أيضا بأنه سيعمل على عقد اجتماع خاص مع رئيس اللجنة الاولمبية اللواء جبريل الرجوب من أجل تقديم المخططات والمساعدة في إيجاد جهات ممولة للمشروع.
وطير قدورة برسالة شكر ووفاء لسيادة الرئيس ابو مازن لدعمه المتواصل للحركة الرياضية واهتمامه بالقطاع الشبابي وعلى المكرمة الرئاسية بتخصيص قطعة الارض .