وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

التوجيه السياسي ينظم عدة لقاءات مع طلبة المدارس في طولكرم

نشر بتاريخ: 31/10/2011 ( آخر تحديث: 31/10/2011 الساعة: 14:10 )
طولكرم – معا - نظمت مفوضية التوجيه الوطني في التوجيه السياسي بطولكرم وبالتعاون مع مديرية التربية والتعليم لقاءا ضم طالبات مدرسة زنوبيا الأساسية والأسيرة المحررة دعاء الجيوسي متحدثه لهن حول تجربتها الاعتقالية في سجون الاحتلال كيفية اعتقالها والتهم التي وجهت لها ومدة حكمها بثلاث مؤبدات و32 سنه .

واستعرضت الجيوسي حياة المعتقلات داخل السجون والضغوط التي تعرضت لها كما تطرقت للاضرابات التي خاضها الاسرى لتحقيق مطالبهم العادله والتي كفلها لهم القانون الدولي وأوضحت ان الارادة الفلسطينية قد انتصرت على ارادة السجان والمحتل عبر العصورى وانهت محاضرتها بتحفيز الطالبات على العلم والمعرفة كشكل من أشكال النضال لتحقيق الأهداف الوطنية.

وفي نهايه اللقاء عبرت مديرة المدرسة عبير الشيخ عن شكرها وامتنانها لهيئة التوجيه السياسي والوطني لتعاونهم وتواصلهم ودرورهم في التوعيه والتثقيف الوطني.

وفي سياق اخر نظمت مفوضية الامن الوطني وبالتعاون مع قيادة منطقة طولكرم لقاء ضم منتسبي الكتيبة السابعه ومفوضي الامن الوطني في توجيه سياسي طولكرم الرائد معين عدس والنقيب عمر زيدان.

وتمحور اللقاء حول (دور المؤسسة الامنية في الوضع الراهن كأحد رموز السيادة ) اوضح المتحدثون خلال اللقاء انه بعد ان مثل خطاب الرئيس ابو مازن كمحطة رئيسة تاريخية اصبح وثيقة وطنية للتعامل الوطني على جميع المستويات وهو مرحلة تاريخية جديدة تعبر عن نهوض فلسطين بكل الهيئات الدولية المنبثقة عن المجلس الاجتماعي والاقتصادي مثل اليونسكو واليونسف مما جعل كافة فئات وشرائح الشعب الفلسطيني تنطلق من خندق وطني موحد وهذا يؤكد دور المؤسسة الأمنية في تجلى العلاقة والتناغم المباشر مع كافة شرائح المجتمع مما يؤهلها حماية القانون على القاعدة السيادية للأمن والقانون معا حيث تشكل المؤسسة الأمنية أحد رموز السيادة الرئيسية كما تشكل احد أرقى الراوفد في المجتمع الفلسطيني.