وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مركز الدوحة يختتم دورة حول المواثيق الدولية لحرية الاعلام والقانون

نشر بتاريخ: 31/10/2011 ( آخر تحديث: 31/10/2011 الساعة: 18:50 )
غزة – معا -اختتم مركز الدوحة لحرية الاعلام في فلسطين الاثنين المرحلة الثانية من الدورة التدريبة حول "المواثيق الدولية لحماية حرية الاعلام والقانون الدولي الانساني للصحفيين "وذلك بالتعاون مع المركز الفلسطيني لحقوق الانسان و مؤسسة Oxfam الدولية.

وشارك في الدورة التي يقدمها عدد من مدربي المركز الفلسطيني لحقوق الانسان 20 صحفي وصحفية من مختلف المؤسسات الاعلامية , بواقع 15 ساعة على مدار ثلاثة ايام متواصلة .

وفي ختام الدورة اكد عادل الزعنون، مدير مركز الدوحة على اهمية توعية الصحفيين في مجال حقوق الانسان وانتهاكاتها, مشيرا الى اهمية نشر مفاهيم حقوق الانسان في التقارير والتحقيقات الصحفية وجميع وسائل الاعلام المسموعة والمقروءة والالكترونية .

وشكر الزعنون كلا من المشاركين في الدورة على التزامهم, والمركز الفلسطيني لحقوق الانسان, وطاقم مركز الدوحة لحرية الاعلام في فلسطين على جهودهم المبذولة لدعم الصحفيين وتنمية قدراتهم المهنية.

ومن جهته اوضح بسام الاقرع مدير وحدة التدريب في المركز الفلسطيني ان هذه الدورة جزءا من الجهود التي يبذلها المركز على المدي الطويل من اجل تعزيز حقوق الانسان بين الصحفيين, مشيرا الى ان ابوب المركز مفتوحة امام الجميع للاستفادة منه .

وتأتي الدورة ضمن برامج تعاون مشتركة ما بين مركز الدوحة والمركز الفلسطيني لحقوق الانسان في فلسطين، التي يتطلع المركزان الى استمرارها وتطويرها.