وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

شارك بقطف الزيتون: فياض يشيد بصمود المواطنين وإصرارهم على حماية أرضهم

نشر بتاريخ: 31/10/2011 ( آخر تحديث: 31/10/2011 الساعة: 18:19 )
رام الله - معا - أكد رئيس الوزراء الدكتور سلام فياض، اليوم الاثنين، على أن ممارسات الاحتلال الإسرائيلي وإرهاب مستوطنيه، والذي يتصاعد في موسم قطف الزيتون في كافة المناطق، لن يثني الشعب الفلسطيني عن ثباته وبقائه على أرضه، والمضي قدماً لنيل حريته واستقلاله، والوصول بمشروعه الوطني إلى نهايته الحتمية، والمتمثلة في إنهاء الاحتلال، وتمكين الشعب الفلسطينيمن تقرير مصيره، وإقامة دولة فلسطين المستقلة على كافة أرضنا المحتلة منذ عام 1976، وعاصمتها القدس الشريف.

جاء ذلك خلال مشاركة رئيس الوزراء أهالي قرية النبي صالح في قطف الزيتون لهذا العام.

وقال د. فياض: إن استهداف المستوطنين لشجرة الزيتون، ما هو إلا لعلمهم بمدى ارتباطنا التاريخي والثقافي بها، وما تعنيه هذه الشجرة لنا نحن الفلسطينيين وما لها من رمزية خاصة لأبناء شعبنا.

وأشاد رئيس الوزراء بالتضامن مع المزارعي والفلاحين إن كان على المستوى الرسمي والأهلي وبما يُعزز روح التضامن والتعاون والعونة والتطوع لحماية الأرض ونجدة أصحابها، وبما يعبر أيضاً يُعبر عن وحدة شعبنا وتلاحمه وتضامنه.

وقال د. فياض: في هذا رسالة تحدي واضحة مفادها أن شعبنا مصمم على البقاء في أرضه، ومتمسك بحقه في الحياة عليها حراً أبياً كريماً، كما أنه مصمم على الوقوف مع مزارعينا وفلاحينا في كافة المناطق، وخاصة في قرية النبي صالح، وكافة المناطق المهددة والمعرضة لخطر الاستيطان وإرهاب المستوطنين.