وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الشعبية: عضوية اليونسكو انتصار لإرادة الحرية

نشر بتاريخ: 31/10/2011 ( آخر تحديث: 31/10/2011 الساعة: 19:45 )
غزة - معا اعتبرت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين بان الحصول على العضوية الكاملة في اليونسكو انتصارا لإرادة الحرية و تقرير المصير للشعب الفلسطيني و برهانا على أن تحرر الإرادة السياسية و التصدي لسياسة الابتزاز هو الطريق الصائب نحو تجسيد الشرعية الدولية و قراراتها و نيل الشعب لحقوقه في الاستقلال و العودة .

و أشادت الجبهة في بيان وصل لوكالة معا بالدول التي اتخذت الموقف الأخلاقي و السياسي و القانوني الصحيح المشرف بتصويتها إلى جانب حق منظمة التحرير الفلسطينية و شعبها في نيل العضوية الكاملة لدولة فلسطين في هذه المنظمة الدولية التابعة للأمم ، و توجهت بالتحية للدول الأوروبية التي أبت أن تخضع لضغط و ابتزاز الاحتلال و الإدارة الأمريكية التي تأبى إلا أن تقف عكس التاريخ ، وتتشبث بسياسات تنتمي للماضي البعيد و المناوئ للعدالة والقانون الدولي و الإنساني و لحق الشعب الفلسطيني في تقرير المصير .

و أكدت الجبهة و هي تهنئ شعبنا و امتنا و كل الشرفاء الذين وقفوا إلى جانب العدالة ، بان هذا الانجاز يفتح الباب أمام الأمم المتحدة و منظمة اليونسكو لمتابعة مهمتها الثقافية و العلمية على ارض فلسطين بحماية التراث الوطني و الإنساني و بفضح و مواجهة انتهاكات و سياسات الاحتلال ، و جلب قادته أمام المحاكم الدولية ، و من جانب آخر يمثل سندا و دعما لمعركة نيل العضوية الكاملة لدولة فلسطين في مجلس الأمن و حق شعبنا بدولته المستقلة و عاصمتها القدس .

و رأت الجبهة في هذه النتيجة ، إحقاقا للعدالة و لموقف شعوب العالم و تأكيدا على الحاجة الملحة للعودة بملف القضية الفلسطينية بكل مكوناتها إلى الأمم المتحدة لتنفيذ قراراتها ذات الصلة ، بديلا للمفاوضات الثنائية بالمرجعية الأمريكية المنحازة بشكل أعمى للاحتلال و جرائمه ضد الأرض و الإنسان و المقدسات. .