وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اجتماع لمناقشة اوضاع رياض الاطفال في محافظة أريحا والأغوار

نشر بتاريخ: 31/10/2011 ( آخر تحديث: 31/10/2011 الساعة: 21:13 )
أريحا-معا-عقد في مقر محافظة اريحا والاغوار باريحا ظهر اليوم الاثنين اجتماع لمناقشة اوضاع رياض الاطفال في المحافظة ومدى التزامها بشروط ومواصفات وزارة التربية والتعليم العالي وشروط الصحة والسلامة العامة.

بحضور محافظ اريحا والاغوار ماجد الفتياني, ورؤساء المجالس المحلية والبلدية بالاغوار الفلسطينية ووفاء القاضي مديرة المراة والطفل بالمحافظة وامينة الزمر مديرة الصحة بالمحافظة وهاني شتات عن مديرية الدفاع المدني وسوسن السويطي عن مديرية التربية والتعليم ومممثلين عن مديرية الصحة والشرطة.

وشدد المحافظ الفتياني على اهمية الدور الذي تقوم به رياض الاطفال لاحتضان الاطفال وهم الحلقة الاولى لاتصال الاطفال بالمجتمع المحلي وقيمه مؤكدا اهمية ان تكون تلك الرياض ملتزمة بكل الشروط والمواصفات التي تضعها جهات الاختصاص بوزارة التربية والتعليم والصحة والدفاع المدني وكل ما له علاقة بايجاد بيئة مناسبة للاطفال.

واوضح المحافظ الفتياني في الوقت الذي قد لا تتشدد في بعض الجهات ذات الاختصاص فننا في فيما يتعلق بشروط الصحة والسلامة العامة لن تهاون مع احد مؤكدا على اهمية وضرورة التزام الجميع بالشروط المحددة وبالاجال التي تمنح لهم لتصويب اوضاع من ما زال في طور الترخيص. طالبا من الجهات ذات الاحتصاص بالعمل الجدي والابتعاد عن الروتين وتسهيل عمل الاجراءات وسلاستها بما لايمس جوهر المعاملة.

وبينت السويطي رئيس قسم التعليم العام بمديرية التربية ان المحافظة تضم 17 روضة مرخصة وتضم قرابة 1200 طفل و8 رياض اخرى لم تستوف شروط الترخيص بعد, منوهة الى الجولات الميدانية باستمرار والمتبعة من قبل مديرية التربية والتعليم.

ودعت الزمر الى اهمية وضرورة تشكيل لجنة مشتركة من الجهات ذات الاختصاص واشراك الدفاع المدني بشكل فعال للقيام بجولات ميدانية لتصويب الاوضاع بشكل يخدم الجميع ويحافظ على المصلحة العامة.