وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظ الخليل يستقبل وفد مزارعي البرازيل المشاركين في حملة قطف الزيتون

نشر بتاريخ: 31/10/2011 ( آخر تحديث: 31/10/2011 الساعة: 21:55 )
الخليل-معا-استقبل محافظ محافظة الخليل كامل حميد وفد من مزارعي البرازيل الذين جاءوا ، للمشاركة في حملة قطف الزيتون تحت شعار "ننصر فلاحينا". وذلك بحضور مدير عام التخطيط والتطوير في المحافظة مروان سلطان.

رحب المحافظ حميد بالوفد الضيف شاكرهم على هذه المشاركة التي تساهم في التخفيف من معاناة المزارع الفلسطيني الذي يتعرض لهجمات من قبل المستوطنين. مستعرضا الواقع الزراعي بالمحافظة خصوصا في المناطق المهددة بالمصادرة والأراضي التي تقع محيط المستوطنات ومشاكل و احتياجات المزارعين و الرعاة مستعرضا الانتهاكات الإسرائيلية ضدهم وسعي الاحتلال بكل السبل إلى تفريغ المناطق المهددة بالمصادرة من أصحابها الشرعيين من خلال الاعتداءات المتكررة و عمليات مصادرة الأراضي و الهدم و التجريف و إقامة الجدار الفاصل و بناء و توسيع المستوطنات مشددا على أهمية مواصلة دعمهم لتثبيتهم في أراضيهم التي تعاني من سرق ثمارها بشكل سنوي وحرق الأشجار المتعمد التي تعبر عن جذور الشعب الفلسطيني.

من جانبة شدد ممثل الوفد من مؤسسة "فياكمبسينا" على ضرورة دعم المزارعين الفلسطينيين وتبادل الخبرات معهم، مبيناً أن الوفد جاء من مناطق مختلفة من البرازيل لمساندة المزارعين أثناء قطف الزيتون، ويتطلع الى تطوير العلاقة مع اتحاد لجان العمل الزراعي والمزارعين الفلسطينيين، عبر المشاركة في المؤتمر الذي سيعقد أيام الأربعاء والخميس والجمعة.

وأضاف ممثل الوفد انه سيفتح فرع لهذه المؤسسة في محافظة الخليل من أجل دعم المزارعين ومساندتهم .