وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين يستنكر جريمة قتل المدنيين الفلسطينيين في بيت حانون

نشر بتاريخ: 09/11/2006 ( آخر تحديث: 09/11/2006 الساعة: 01:33 )
نابلس-سلفيت-معا- أعرب شاهر سعد الأمين العام لاتحاد نقابات عمال فلسطين عن استنكاره للجريمة التي اقترفها الجيش الإسرائيلي في بيت حانون واليامون حيث أدت إلى استشهاد خمسة وعشرين فلسطينيا وكذلك جرح اكثر من خمسين اخرين.

وحمل سعد في بيان وصل "معا" نسخة منه مسؤولية الجريمة للحكومة الإسرائيلية التي أعطت الضوء الأخضر للجيش الإسرائيلي باقتراف الجرائم والانتهاكات بحق المدنيين العزل وقتل الأطفال والنساء والشيوخ وهدم البيوت بدم بارد.

واعتبر سعد ان هذه الجرائم تشكل انتهاكات فاضحة للقانون الدولي الإنساني واتفاقيات جنيف الخاصة بحماية المدنيين زمن الحرب ، مؤكداً ان كل المسؤولين السياسيين والعسكريين الذين شاركوا في اتخاذ القرار واقتراف الجرائم بحق المدنيين الأبرياء هم مجرمي حرب .

وأشار الأمين العام شاهر سعد أن سكوت المجتمع الدولي عن جرائم الجيش الإسرائيلي يشجع استمرار اقتراف مثل هذه الجرائم بحق أبناء الشعب الفلسطيني، ويعتبر هذه الحكومة العنصرية شريكاً في الجريمة وخاصة على ضوء منع جنود الاحتلال طواقم الإسعاف من الوصول لموقع الجريمة.

ودعا سعد المجتمع الدولي والاتحادات العمالية الدولية والعربية ومنظمة العمل الدولية إلى استنكار ما حدث والعمل معاً من أجل وضع حد للجرائم ضد المواطنين، وللاستيطان ونهب الأراضي الفلسطينية عن طريق بناء الجدرانن وضرورة إنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية.