وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بلديات الساحل تعلن الانتهاء من تنفيذ مشروع شبكات صرف صحي في خانيونس

نشر بتاريخ: 01/11/2011 ( آخر تحديث: 01/11/2011 الساعة: 13:42 )
غزة- معا- قامت مصلحة مياه بلديات الساحل وبتمويل من برنامج بتمويل من برنامج دول مجلس التعاون لإعادة اعمار غزة ( التخصيص الثاني) وبالتعاون مع البنك الإسلامي للتنمية بجدة وإدارة الهلال القطري والهلال الأحمر الفلسطيني بالإعلان عن الانتهاء من تنفيذ مشروع إنشاء شبكات صرف صحي في شارع جمال عبد الناصر في خانيونس بالإضافة إلى خط تصريف مياه أمطار فى المنطقة.

وفي حديث له حول الموضوع, قال المدير العام لمصلحة مياه بلديات الساحل المهندس منذر شبلاق: " مصلحة المياه تسعى من خلال هذه المشاريع إلى تحسين حياة المواطنين في المناطق المستهدفة من خلال تحسين خدمات المياه والصرف الصحي في المنطقة حيث يخدم المشروع ما يقارب 30000 نسمة".

وعن تكلفة المشروع أضاف م. شبلاق بأن تكلفة المشروع تبلغ 430 ألف دولار ويهدف إلى الحد من الآبار الامتصاصية والحفاظ على المياه الجوفية بالإضافة إلى خدمة المواطنين بشبكات تصريف مياه أمطار بهدف منع حدوث أي طفح مياه أمطار في شارع صلاح الدين في خان يونس أثناء فترات هطول الإمطار في فصل الشتاء.

وفي ختام حديثه تقدم المهندس شبلاق بالشكر لكل من ساهم في تنفيذ المشروع وخصوصا بنك التنمية الإسلامي والهلال القطري بالإضافة إلى طاقم الإشراف في مصلحة المياه والمركز الاستشاري في الإدارة والهندسة.