وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اجتماع نقابي في محافظة جنين لبحث مشاكل قطاع النسيج

نشر بتاريخ: 09/11/2006 ( آخر تحديث: 09/11/2006 الساعة: 02:46 )
جنين -معا - عقد في مقر محافظة جنين لقاء عمل ضم وفداً من نقابة أصحاب المشاغل في المحافظة، واتحاد النسيج واتحاد نقابات العمال ومركز التدريب المهني والاتحاد العام للمرأة الفلسطينية ومحافظة جنين .

وجاء الاجتماع بهدف بحث المشاكل التي يعاني منها قطاع النسيج الحيوي والهام حيث أشار المشاركون إلى أن هذه الصناعة تعاني الكثير بسبب الواقع الاقتصادي الذي يعيشه الشعب الفلسطيني الأمر الذي أدى إلى إغلاق الكثير من المشاغل وحرمان عائلات العاملين فيها من الحصول على مدخول ثابت، إضافة إلى الثقافة السائدة والتي لا يدركها المواطن الفلسطيني عن هذه الصناعة مفضلاً البضائع المستوردة على المحلية.

وأكد المجتمعون على ضرورة أن تكون هناك سياسة واضحة في مهنة النسيج والملابس اعتماداً على قانون العمل وتوفير الحماية لأصحاب المشاغل في ظل الفلتان الأمني والنظر في قضايا العمال وأصحاب المشاغل الذين لديهم حقوق عند موردين من داخل الخط الأخضر.

وقد خرج الحضور بعدد من التوصيات تلخصت باستشارة المركز المهني بما يتعلق بالتدريب واستعداد اتحادات نقابات العمال على متابعة مشاريع إعادة تأهيل وتدريب أصحاب المهن في المحافظة والتنسيق مع أصحاب المشاغل فيما يتعلق بهذا الشأن والعمل على تغيير الثقافة السائدة المتعلقة بالمهنة وترسيخ قيمة العمل الشريف للشباب والشابات على حد سواء .