وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اللجنة الشعبية للاجئين: اعتراف اليونسكو انتصار للشعب الفلسطيني

نشر بتاريخ: 01/11/2011 ( آخر تحديث: 01/11/2011 الساعة: 14:36 )
غزة- معا- هنأت اللجنة الشعبية للاجئين بالنصيرات أبناء الشعب الفلسطيني وقياداته الوطنية بالانجاز الوطني والتاريخي الذي تمثل في قبول فلسطين عضواً في منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة "اليونسكو ".

وقال الكاتب والباحث ناهض زقوت مفوض الملف السياسي باللجنة "إن هذا الاعتراف يأتي تتويجاً للجهود السياسية والدبلوماسية المكثفة التي بذلتها القيادة الفلسطينية الممثلة بالرئيس محمود عباس، في أروقة المجتمع الدولي، بدأ بطلب عضوية فلسطين الكاملة في الأمم المتحدة".

وأشار زقوت إلى أن هذا الاعتراف يمثل دلالة سياسية ومعنوية في آن، فهو من جانب يعكس حجم التأييد الدولي لقضيتنا العادلة، وفي جانب آخر يقوي صمودنا ويعزز مواقفنا في صراعنا مع الاحتلال، وفي جانب ثالث يساهم في الحفاظ على هويتنا وارثنا الحضاري والثقافي والتاريخي وتراثنا الذي يتعرض للسرقة والتشويه من قبل إسرائيل، وفي جانب رابع يفتح أمامنا سبل التعاون مع دول العالم في مجالات التربية والتعليم والثقافة والبحث العلمي.

من جانبه أكد خالد السراج رئيس اللجنة بالنصيرات، أن تأييد 107 دول لقرار الاعتراف هو دليل على رفض دول العالم للابتزاز الأمريكي، ويكشف مدى الانحياز الأمريكي لإسرائيل وممارساتها العدوانية ضد شعبنا ومكوناته الثقافية والحضارية والتراثية، كما انه يعزز العزلة الدولية على إسرائيل، ويؤكد انتصار العالم لشعبنا وقضيته العادلة.

واعتبر السراج أن هذه الخطوة على أهميتها تأتي مساندة للمطلب الفلسطيني لنيل فلسطين العضوية الكاملة في الأمم المتحدة، مما يمكنها من الدخول في كل المؤسسات الدولية.