وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اطلاق خدمة الانترنت في قرية العقبة والأغوار الشمالية

نشر بتاريخ: 02/11/2011 ( آخر تحديث: 02/11/2011 الساعة: 10:13 )
طوباس -معا- اطلق المحافظ طوباسي محافظ طوباس والاغوار الشماليه اليوم و د. مشهور ابو دقه وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات خدمة الانترنت في قرية العقبة والاغوار الشمالية وذلك بحضور الحاج سامي صادق رئيس مجلس قروي العقبه ومحمد العايدية مدير عام وحدة الشكاوي بالوزارة وحسن ابو العيلة مدير عام الشؤون الادارية والمالية بالوزارة وم. هاني العلمي ممثلا عن شركة كول نت المزودة للخدمة والرائد حسني مبارك مدير الاستخبارات وحشد من المواطنين.

وهنأ المحافظ طوباسي القرية واهاليها بمناسبة ايصال خدمة الانترنت للقرية والتي تعاني من هجمة اسرائيلية شرسة تستهدف الغالبية العظمى من منازلها ومنشاتها بالهدم مشيدا بالمقاومة السلمية للقرية واهاليها والتي اثبتت نجاعتها في مقاومة الاحتلال وسياساته التدميرية.

واشار المحافظ طوباسي الى ان من شان خدمة الانترنت ان تعزز صمود اهالي القرية وتدعم امكانيات التواصل ما بينهم وبين العالم الخارجي لايصال رسالتهم ومقاومتهم السلمية في مواجهة الاحتلال الاسرائيلي.

وبين المحافظ طوباسي ان هذا المشروع سيخدم منطقة الاغوار الشمالية والتي تعاني هي الاخرى من اجراءات اسرائيلية تستهدف الارض والانسان والمياه بشكل يومي، مثمنا للوزير ابو دقه متابعته الحثيثة لشؤون المحافظة وقراها .

بدوره قال الوزير ابو دقه ان الوزارة تعمل منذ زمن لايصال الانترنت للقرية الا ان هذا المشروع كان يصطدم بعقبات كثيرة.

واضاف ابو دقة قائلا :" غير اننا اليوم تمكنا من ايصال هذه الخدمة لأول مرة لهذه القرية النائية وذلك عبر شبكة لاسلكية وهو المشروع الذي ستستفيد منه القرية والقرى المجاورة ". واستعرض ابو دقة مزايا توفير خدمة الانترنت للقرية والقرى المجاورة والتي من شانها ايصالهم للعالم الخارجي.

واكد ابو دقة ان الاشعاعات الصادرة عن الابراج الخاصة بالخدمة غير مؤذية للمواطنين ولا تلحق ادنى اضرار بالصحه.

واشار ابو دقة الى ما تتعرض له الاراضي الفلسطينية من هجمة على الاتصالات والانترنت بغية تعطيل الشبكة الامر الذي ادى الى تقطع خدمات الانترنت سيما في الخطوط الدولية.

بدوره ثمن الحاج سامي صادق رئيس المجلس القروي في العقبة للوزير ابو دقة عمله الدؤوب لتوفير هذه الخدمة والتي من شانها ان تساعد في التواصل ما بين الاهالي والعالم الخارجي .

واستعرض صادق قصة القرية وما تعانيه من سياسة اسرائيلية تستهدفها بالهدم مبينا ان 97% من منازلها ومنشاتها ومبانيها قد سبق واتخذ بحقها انذارات اسرائيلية بالهدم ومنها ما نفذ فعليا .

واشار صادق الى المقاومة السلمية التي خاضها ولا زال الاهالي عبر اللجوء الى القضاء الاسرائيلي والمحكمة الاسرائيلية العليا .

بدوره ثمن م. هاني العلمي ممثل شركة كوول نت المزودة للخدمة للوزير ابو دقة وللوزارة دورها الداعم للشركات الوليدة وهو الامر الذي ينعكس ايجابا على هذه الشركات وخدماتها .

واكد العلمي ان الشركة ستقدم الخدمة للقرية بشكل مجاني وذلك تبرعا من الشركة واسهاما منها في دعم صمود القرية وتعزيز مقاومتها وصمودها في وجه اجراءات الاحتلال الاسرائيلي.