وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جمعية غزة للثقافة والتنمية تفتتح محطة لتحليه المياه بجامعة الأقصى

نشر بتاريخ: 02/11/2011 ( آخر تحديث: 02/11/2011 الساعة: 10:46 )
غزة- معا- افتتحت جمعية مجموعة غزة للثقافة والتنمية, محطة لتحلية المياه في جامعة الأقصى تخدم أكثر من 17 ألف طالب وطالبة في فرعين متلاصقين للجامعة في غزة، بتمويل من الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي بحضور رئيس مجلس إدارة المجموعة النائب راوية الشوا، الأستاذ خالد حسونة مدير الجمعية، الأستاذ. غازي صباح منسق المشروع.

واستقبلهم د. سلام الأغا القائم بأعمال رئيس الجامعة، ونواب رئيس الجامعة ومساعدوهم والعاملون في الشئون الإدارية والمالية والعلاقات العامة.

وقالت الشوا:"إن هذه المحطة جاءت لتلبية حاجة الجامعة من المياه العذبة في ظل تزايد تلوث المياه في قطاع غزة وخاصة بعد الحرب الأخيرة، وهذا المشروع ينعكس إيجاباً على حياة الطالب وصحته". موضحة أن هذه المحطة ليست الأولى التي تنشئها الجمعية، لافتاً إلى أنها أنشأت محطة مماثلة في جامعة الأزهر قبل فترة وتخدم المحطة أكثر من 16 ألف طالب.

وأضافت الشوا أن الجمعية تقوم حاليا بتوزيع مياه للشرب علي العديد من المؤسسات التعليم في قطاع غزة بما فيها المدارس التابعة لوكالة الغوث وتشغيل اللاجئين بالإضافة إلي رياض الأطفال في محافظتي غزة والشمال، ضمن مشروع مياه صالحة للشرب في المؤسسات التعليمية .

وبدوره شكر الأغا مجموعة غزة علي تعاونها المتميز في مجال التنمية ولما لها من انجازات كبيرة في تطوير المؤسسات التعليمية في قطاع غزة،وأضاف أن جامعة الأقصى تسعي بكل جهد إلى مساندة الطلبة في مجالات عدة أهمها الجانب المعرفي والثقافي.

من جهة أخرى، أقيم حفل تكريم للنائب/ راوية الشوا في مكتب رئيس الجامعة، قدم خلاله درع شكر وتقدير علي ما تبذله لخدمة الوطن والمؤسسات التعليمة علي وجه الخصوص. وأشار الأغا إلى أن هذا التبرع يضاف إلي رصيد الشوا الكبير في أعمال الخير وخدمة المجتمع المحلي.