وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فتح بنابلس تهنئ الشعب الفلسطيني بعضوية فلسطين في اليونيسكو

نشر بتاريخ: 02/11/2011 ( آخر تحديث: 02/11/2011 الساعة: 11:33 )
نابلس- معا- قدم محمود اشتيه امين سر حركة فتح اقليم نابلس تهنئة للشعب الفلسطيني في كافة تواجده، بمناسبة منح فلسطين العضوية الكاملة في منظمة الامم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة "اليونيسكو".

وقال اشتيه في بيان صدر عن الحركة "اننا ونحن ننظر بعين الاهمية لانضمام فلسطين الى هذه المؤسسة الاممية، الذي يعكس تأييدا دوليا متزايدا لقضيتنا ونضالنا العادل وحقوقنا الوطنية لمشروعة، لنرى في الامر خطوة كبيرة وهامة على طريق دحر الاحتلال وتحقيق تطلعات شعبنا في الحرية والاستقلال واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف".

واضاف ان وقوف اغلبية دول العالم مع الشعب الفلسطيني رغم الضغوط التي تعرضت لها من جانب اسرائيل والولايات المتحدة الامريكية، يشير بما لا يدع مجالا للشك أن المجتمع الدولي لم يعد يقبل سياسة "الابتزاز" ومنطق "التهديد"، ويرفض ان تبقى اسرائيل فوق القانون الدولي، مسجلا تقديره وشكره لكل الدول الداعمة للحق في التحرر من نير الاحتلال والعيش في ظل دولة.

واختتم البيان انه ما كان لهذا الانجاز ان يتحقق دون المساعدة التي بذلتها القيادة الفلسطينية من اجل ذلك، معربا عن الثقة بمساعي الرئيس ابو مازن الذي يواصل نضاله في كل المحافل والاوساط الدولية في سبيل احقاق الحق الفلسطيني في الدولة والعودة وتقرير المصير.