وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تخريج المنتسبين لورشة عمل "تدريب المدربين" في رام الله

نشر بتاريخ: 02/11/2011 ( آخر تحديث: 02/11/2011 الساعة: 13:34 )
رام الله- معا- تحت رعاية المؤسسة الفلسطينية للتدريب من اجل التوظيف، وبحضور الدكتور صبري صيدم عضو مجلس ادارة المؤسسة، تمت مراسيم تخريج المنتسبين لورشة العمل "تدريب المدربين" في رام الله.

المادة التدريبية للورشة هي المنهاج التدريببي من شركة انتل العالمية(Intel Corporation) التي تم الإتفاق معهم على توفير المادة عن طريق المؤسسة.

وتتمحور دورة إعداد مدربين “التكنولوجيا وريادة الأعمال” التي عقدت في رام الله حول تعلم المفاهيم الأساسية لريادة الأعمال وعملية تخطيط وتنظيم المشاريع، واكتشاف كيف يمكن استخدام التكنولوجيا لتعزيز فكرة وإعداد خطة المشروع.

شملت الدورة على 16 جلسة تدريبية، كل جلسة تستغرق ساعتين و نصف تقريباً. ومن خلال الجلسات الأربع عشرة الأولى، تعرف المدربين على استخدامات التكنولوجيا ومهارات التفكير لاستكمال الأنشطة ذات الصلة بموضوع ريادة الأعمال وتطوير عناصر خطة المشروع. وفي النهاية، قام المنتسبون بتقديم مشاريع التخرج.

وقد قام بإعداد وتقديم الدورة التدريبية عن طريق المؤسسة الفلسطينية للتدريب الأستاذ رائد رجب، والذي يعد أحد المدربين (Senior Trainer ) لدى المؤسسة الفلسطينية، حيث قام بالمشاركة عن طريق المؤسسة في دورة إعداد المدربين على نطاق الشرق الأوسط في عمان شهر حزيران الماضي والتي اقامتها شركة انتل والتي اقامتها شركة (Intel Corporation).

خلال التدريب قام المدرب بتعريف المشاركين على أحدث الأساليب التدريبية التي تعزز دمج تكنولوجيا المعلومات مع الريادة، من ضمن الحضور ايضا، كان هناك الاستاذ سارو نكشيان، المستشار الرئيسي للمؤسسة الفلسطينية للتدريب، والاستاذ بسام عبد الرحيم، مدير التواصل والعلاقات مع الشركات في المؤسسة الفلسطينية. وقد اثنى الدكتور صبري على المتخرجين من الدورة، وقام بتوزيع الشهادات مع الأستاذ نكشيان.

وقد صرح الأستاذ سارو نكشيان بأن "البرنامج الريادي هو اضافة جديدة الى مجموعة الدورات التي تقدمها المؤسسة الفلسطينية للتدريب، ونراها كخطوة ايجابية جديدة لخلق فرص عمل للخريجين الجدد." و اضاف الأستاذ بسام عبد الرحيم: "برنامج الرياديين هو طريقة اخرى لإطلاق الطاقات الفلسطينية، وسنقوم انشالله في الأيام القليلة المقبلة بإطلاق بادرة جديدة لدعم المشاريع الصغيرة."

المؤسسة الفلسطينية للتدريب من اجل التوظيف هي مؤسسة غير ربحية تعمل في فلسطين منذ 2008، و تهدف الى تدريب الخريجين الجدد في المهارات الشخصية والتقنية وتقوم بضمان فرص عمل للخريجين من دوراتها في الشركات الأعضاء والمشاركين في البرامج.

تسير المؤسسة تحت مجلس ادارة بقيادة الأستاذ مازن سنقرط، وتحصل غلى الدعم الخارجي من مؤسسة دروسس السويسرية بالإضافة الى الدعم المحلي.