وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مكتب وزارة الثقافة في طولكرم يوزع مجموعة من الكتب

نشر بتاريخ: 02/11/2011 ( آخر تحديث: 02/11/2011 الساعة: 14:06 )
طولكرم- معا - قامت وزارة الثقافة بتوزيع مجموعة قيمة من الكتب الأدبية والثقافية لمؤلفين فلسطينيين وعرب وعالميين، على عدد من المراكز الثقافي في محافظة طولكرم، في سياق حملة وطنية تنفذها الوزارة في محافظات الوطن كافة تشمل المركز الثقافية والمؤسسات؛ بهدف تشجيع القراءة وتوفير مصادر الثقافة والمعرفة في المجتمع الفلسطيني.

وجرى الاحتفال بتوزيع هذه الكتب في مديرية الثقافة في المدينة بحضور الاديب والكاتب صبحي شحرور ،والناشطه الثقافيه مها حنون واعضاء من المجلس الاستشاري الثقافي، وعبد الفتاح الكم، مدير مكتب وزارة الثقافة، ومضر ظاهر رئيس قسم المراكز الثقافيه ومدراء المراكز الثقافيه والمؤسسات المستفيدة من حملة التوزيع هذه.

وهنأ الكم الشعب الفلسطيني بالنصر الذي حققه بقبول فلسطين عضوا كاملا في اليونسكو كما اشار ان توزيع الكتب جاء انطلاقاً من مسؤولية وزارة الثقافة في رعاية وحماية وتشجيع وتنظيم العمل الثقافي في حماية حرية الإبداع والتنوع الثقافي، وتحقيقاً لأهدافها الإستراتيجية في تشجيع القراءة وتطوير وتشجيع انتشار المؤسسات الثقافيه بكافة أنواعها ورفدها باستمرار بالكتب الحديثة والمتنوعة.

وأوضح الكم، بأن الهيئه العامه للكتاب والاداره العامه للتخطيط ولاداره العامه للعمل الاهلي ودائرة المراكز الثقافية في وزارة الثقافة أشرفت على إعداد قوائم المؤسسات المستفيدة وشملت إصدارات وزارة الثقافة وبيت الشعر ومخزون المعارض؛ بهدف إثراء مكتبات المراكز وتفعيل دورها والترويج للمنتج الثقافي وتشجيع القراءة وتنشيط الحراك الثقافي بشكل عام، بتوجيهات من معالي وزيرة الثقافة أ. سهام البرغوثي.

وثمنت مها حنون دور وزارة الثقافة في نشر العلم والمعرفة والعودة إلى الكتاب، ودعت إلى تعميق وتوسيع هذا الجهد خلال السنوات القادمة.

واكد صبحي شحرور على ضرورة العمل على انهاء حالة العزوف عن القراءه من خلال تنشيط المكتبات والمؤسسات الثقافيه بما يساهم في بناء ومصلحة الانسان الفلسطيني.