وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

شبكة المنظمات الاهلية تستنكر قرار امريكا بحق اليونسكو

نشر بتاريخ: 02/11/2011 ( آخر تحديث: 02/11/2011 الساعة: 17:44 )
غزة- معا- ادانت شبكة المنظمات الاهلية الفلسطينية بشدة قرار كلا من الولايات المتحدة الامريكية وكندا اتخاذ اجراءات عقابية بحق منظمة التربية والثقافة والعلوم (اليونسكو) التابعة للامم المتحدة لقبولها عضوية فلسطين.

واكدت الشبكة رفضها لهذة العقوبات التي تتنافي مع مبادئ الديموقراطية والعدالة وحق الشعوب في تقرير مصيرها واستقلالها ويشير الى التخبط والخطأ الكبير الذي وقعت فيهما هاتين الدولتين لعدم تصويتهما لصالح قرار قبول فلسطين عضوا كاملا في "اليونسكو".

ودانت الشبكة بشدة قرار دولة الاحتلال الإسرائيلي تجميد أموال الضرائب وعدم تحويله للسلطة الفلسطينية وتسّريع بناء الاستيطان، معتبرة اياه جريمة جديده تضاف الى سلسلة الجرائم المتواصله التي يرتكبها الاحتلال بحقة.

واعتبرت الشبكة قرار انضمام دولة فلسطين عضواً كاملاً في منظمة العلوم والثقافة التابعة للأمم المتحدة " اليونسكو " انتصاراً لشعبنا وكفاحه العادل واقراراً دولياً هاماً بحق شعبنا بالحرية والاستقلال والعودة، مؤكدة ان تصويت 107 دوله لصالح هذا القرار يشكل رفضاً لكافة الضغوطات الهائلة الممارسة من قبل الإدارة الأمريكية بما في ذلك تهديداتها بوقف التمويل الأمريكي عن اليونسكو ، حيث رسخت الإدارة الأمريكية انحيازها للاحتلال وسياسته الاستيطانية والتوسعية بحق شعبنا.

ودعت الشبكة اليونسكو وبمناسبة قبول فلسطين عضواً كاملاً بها إلى العمل جدي والعاجل من اجل وقف الممارسات الاحتلالية التي تعمل على تزوير المراكز والمقرات التراثية والتاريخية لشعبنا من أجل الحفاظ على هويتها العربية وحمايتها في مواجهة الممارسات الاحتلالية والتزويرية الإسرائيلية.

واكدت الشبكة مساندتها استمرارية المسعى الوطني الفلسطيني بنيل العضوية بالأمم المتحدة ومؤسساتها المختلفة فإنها ترى أهمية ربط ذلك مع تبنى سياسة تدعو لمقاطعة إسرائيل ومعاقبتها دولياً جراء ممارساتها العدوانية اتجاه شعبنا أرضا ووطناً وهوية، مطالبة الدول العربية والاسلامية والدول الصديقة بسرعة توفير الدعم لشعبنا الفلسطيني وتعزيز صموده في مواجهة الضغوطات الاسرائيلية والامريكية.

وشددت الشبكة على أهمية ربط هذا المسعي بالشروع الفوري لتطبيق اتفاق المصالحة الوطنية وتبنى إستراتيجية وطنية موحدة في مواجهة الاحتلال.