وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نعيم يعلن افتتاح مشاريع تطويرية جديدة في المستشفيات

نشر بتاريخ: 02/11/2011 ( آخر تحديث: 02/11/2011 الساعة: 17:47 )
غزة- معا- اعتبر د. باسم نعيم وزير الصحة بالحكومة المقالة أن ما تشهده الوزارة في الفترة الأخيرة من مشاريع وإضافات وأعمال التأهيل التي طالت مختلف مرافق وزارة الصحة ماهي إلا جزء يسير من الصورة المشرقة التي نتطلع أن يكون عليها القطاع الصحي في الآونة القريبة القادمة.

جاء ذلك خلال افتتاحه مجموعة من المشاريع التطويرية بمجمع الشفاء الطبي شملت دائرة الأشعة وأقسام المخازن وقاعة الاجتماعات لمكتب المدير العام وقاعة المؤتمرات الكبرى بالإدارة العامة لتنمية القوى البشرية.

وقال نعيم إن تلك المشاريع ستكون إضافة نوعية وجديدة ستنعكس بشكل ايجابي على طبيعة الخدمات الصحية المقدمة وعلى قدر كبير من التطور الذي يوائم صرح طبي كبير مثل مجمع الشفاء الطبي الذي يعد عنوانا للعمل الصحي في فلسطين، وهذه هي البداية لمشاريع قائمة في المجمع تشمل ترميم مبنى رقم 8 وإعادة تأهيله بشكل كامل، بالإضافة إلى استكمال أعمال وتشطيب مبنى الجراحات التخصصية والذي سيوفر بأقسامه المختلفة خدمة نوعية للمواطنين الذين ساهموا بقوة في صناعة هذا الانجاز بصمودهم وتضحياتهم".

وأضاف نحن اليوم ندشن هذه المشاريع وشعبنا يحتفل بعودة أسرانا الأحرار إلى حضن فلسطين بعد أن غيبتهم سجون الاحتلال لسنوات طويلة.

وأوضح نعيم أن الوزارة على موعد قريب مع افتتاحات أخرى جديدة ونوعية في مستشفى غزة الأوروبي تشمل جراحات الأعصاب والقلب وجهاز تفتيت الحصى والرنين المغناطيسي والتصوير الطبقي للقلب، لما ستشكله تلك الإضافات على صعيد الخدمات الصحية في غزة رغم ما نعانيه من أزمات جراء الحصار ونفاذ الأدوية والمستهلكات الطبية.

وتقدم بالشكر والتقدير إلى مجلس الوزراء بالمقالة و آل بشير وآل العلمي والبنك الإسلامي للتنمية والهلال الأحمر القطري وجمعية أصدقاء المستشفيات للتنمية والتطوير على دعمهم المتواصل للقطاع الصحي، داعيا مختلف الجهات المانحة إلى تقديم المساعدة في انجاز المشاريع الصحية والمساهمة في دعم القطاع الصحي الفلسطيني.

إلى ذلك أشاد د. مروان أبو راس النائب في المجلس التشريعي الفلسطيني بما سطرته وزارة الصحة من انجازات نوعية وبخطوات قوية لتعزيز صمود أبناء شعبنا الفلسطيني ما يدعونا إلى الافتخار بكوادرنا الصحية التي تعمل دون كلل أو ملل لتقوية المنظومة الصحية أمام كل التحديات.

كما وأعرب د. خميس النجار رئيس اللجنة الصحية بالمجلس التشريعي عن فخره وتقديره للجهود الكبيرة التي استطاعت أن توجد انجازات بمثل هذا الحجم، هذا يعبر عن صدق الانتماء والإخلاص لخدمة أبناء شعبنا الصابر.

بدوره أستعرض د. ناصر أبو شعبان مدير عام الإدارة العامة لتنمية القوى البشرية انجازات الإدارة على صعيد تطوير الكادر البشري وأن عملية تنمية الكادر تسير جنبا إلى جنب مع مسيرة التطوير العمراني في وزارة الصحة، منوها إلى انجازات الإدارة في حوسبة الامتحانات وتنظيم الدورات التدريبية من خلال الفيديو كونفرس، وامتحانات البورد الفلسطيني.

وتطرق د. مدحت عباس مدير مجمع الشفاء الطبي إلى انجازات مجمع الشفاء الطبي وأبرز المشاريع القائمة والتي ستحقق إضافة نوعية للخدمة الصحية.