وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

غزة - الدفاع المدني يعلن حالة الطوارئ استعدادا للمنخفض الجوي المتوقع

نشر بتاريخ: 02/11/2011 ( آخر تحديث: 02/11/2011 الساعة: 19:07 )
غزة - معا - أعلن جهاز الدفاع المدني في غزة حالة الطوارئ في صفوف طواقمه وإداراته، تحسباً واستعداداً للمنخفض الجوي المتوقع أن تشهده الأحوال الجوية الفلسطينية، داعية المواطنين إلى إتباع الإرشادات والنصائح، وعدم التردد في الاتصال على رقم الطوارئ المجاني (102) الخاص بالدفاع المدني.

ودعت الى تخفيف الحركة بقدر الإمكان بين البيوت المنشأة من الزينكو أو الكرميد، وتثبيت تلك الألواح بإحكام، وعدم ترك خزانات المياه العالية فارغة، والقيام بقفل شبابيك المنازل بإحكام وعدم النوم بجانبها، والقيام بفصل التيار الكهربائي من الأمان الرئيسي وقت حدوث العواصف أو اشتداد حركة الرياح.

كما دعت الى عدم ترك الأطفال يلعبون خارج البيوت، وكذلك عدم التجوال بجوار الأشجار العالية وأعمدة الكهرباء، وعدم إشعال النيران للتدفئة في مجرى الرياح، واستعداد كافة المستوصفات الطبية والمراكز الخاصة للتعامل مع أي إصابات.

بالنسبة للسائقين دعت الى تخفيف سرعة حركة السيارات وخاصة في المرتفعات والطرق الضيقة مع إبقاء مصابيح الإنارة مشتعلة وخاصة شاحنات نقل المواد الخطرة، وعدم نقل أي بضاعة غير محكمة التثبيت على الشاحنات وخاصة الشاحنات التي تنقل الوقود والغاز، وعدم وقوفها داخل المناطق السكنية، وفحص ميكانيكي للسيارات قبل تحركها وخاصة الفرامل.