وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مسئول أمني بالفيفا : مصر مهددة بالاستبعاد من تصفيات مونديال 2014

نشر بتاريخ: 02/11/2011 ( آخر تحديث: 02/11/2011 الساعة: 20:16 )
القاهرة - معا - نقلت وسائل الاعلام المصرية عن مسئول أمني بالاتحاد المصري لكرة القدم "فيفا" قوله أن استبعاد المنتخب المصري من خوض التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2014 والمقرر إقامتها بالبرازيل هو أمر وارد.

ويخوض المنتخب المصري مبارتين خارج العاصمة تنفيذا للعقوبات التي تم توقيعها عليه من قبل الفيفا على خلفية أحداث مباراته مع الجزائر قبل عامين.

وقال عمرو وهبي والذي يعمل مسئولا امنيا بالفيفا في تصريحات لإذاعة الشباب والرياضة أنه في حال حدوث اي احداث شغب أخرى أو اشعال شماريخ فإن الاتحاد الدولي لن يتردد في تشديد العقوبات والتي قد تصل للحرمان من خوض باقي مباريات التصفيات.

وتشغل أزمة إقامة مباريات للأندية بدون جمهور الرأي العام الرياضي في مصر ما بين مؤيد للقضاء على ظاهرة الشماريخ والشغب، وبين مؤيد لحرمان النادي وجمهوره من الاستمتاع بالمباريات.

وختم وهبي تصريحاته مشيراً إلى أن الشماريخ أمر محرم طبقاً للائحة الفيفا، مدللاً علي ذلك بتوقيع الفيفا لعدد من العقوبات على الدول المخالفة.

تجدر الإشارة إلى أن لجنة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم عاقبت عدداً من الأندية الجماهيرية بحرمانها من الجماهير في الجولة الخامسة من الدوري العام على رأسها الأهلي والزمالك والمصري.