وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تربية الجنوب والهام فلسطين يجتمعان للتعريف بالبرنامج وآلية الترشيح

نشر بتاريخ: 02/11/2011 ( آخر تحديث: 02/11/2011 الساعة: 21:07 )
الخليل-معا-نظمت مديرية التربية والتعليم جنوب الخليل بالتعاون مع الهام فلسطين اجتماعاً في مدرسة ذكور جعفر الأساسية من اجل التعريف والترويج لإلهام فلسطين وتوضيح نشاطه ونشأته وأهدافه ومنطلقاته والآلية الحديثة المتبعة في تقديم طلب الترشيح والفئات المؤهلة للترشيح ومحاوره لعام 2011/2012،بحضور مدير التربية والتعليم أ.فوزي أبو هليل و 60 مديراً ومديرة من مدارس المديرية وعدد من رؤساء الأقسام وممثلي الهام فلسطين ومؤسسات المجتمع المحلي.

في بداية الاجتماع رحب مدير مدرسة جعفر أ.فضل حميدان بالحضور مشيدا بالمبادرات والمشاريع المقدمة لإلهام لأنها تحشد الهمة وترفد العطاء وتولد التنافس الشريف وان من يجني ثمارها يرتقي بمبادرته ووطنه نحو الأفضل،مشيرا إلى تجربة المدرسة بمبادراتها المقدمة وخصوصا في بناء شراكة حقيقة مع المجتمع المحلي .

من جهته أشاد أبو هليل بأهمية الانجازات والإبداعات المقدمة لإلهام فلسطين وان المشاريع المقدمة هي من وحي أشخاص ملهمين مبدعين ،مؤكدا أن المبادرة هي نصيب لكل مدرسة وفرد من أسرة التربية والتعليم، ويجب أن تأخذ طابعا إبداعيا من اجل توثيقها وتعميمها والاستفادة منها على مستوى الوطن.

وشكر أبو هليل جميع الحضور واهتمامهم بالهام فلسطين داعيا جميع المدارس والطلبة إلى المشاركة في مبادرات إبداعية تساهم وتحقق في رفع أداء المدارس بكافة الجوانب ضمن نظرة شمولية متكاملة للمبادرة.

وفي ذات السياق قدم منسق مشروع الهام فلسطين السيد احمد عمار شرحا موضحا عن أهداف الهام فلسطين ونشأته مؤكدا أن الهدف الرئيسي هو تقديم الخدمة للطلبة وتحسين البيئة التعليمية للطلبة بكافة جوانبها داعيا إلى عدم الاستهانة بأي مبادرة مقدمة لأنها في النهاية استكشاف للواقع على حد وصفه،مشيدا بمديرية تربية جنوب الخليل وفوزها بمبادرات مميزة.

ووضح أيضا أن عمل الهام فلسطين هو مساند لوزارة التربية والتعليم وان هذا العمل يمر عبر أربع مراحل وهي،استكشاف المبادرات ،تقييمها بمصداقية وشفافية ومعايير واضحة،تقدير المبادرة وتطويرها ومكافأة صاحب المبادرة،وأخيرا الإشهار للمبادرة وتعميمها على المدارس، موضحاً آلية تعبئة طلب الترشيح ومجيباً عن استفسارات المشاركين في الاجتماع .