وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مجموعة نور الوطن الكشفية تنظم حملة لقطف الزيتون

نشر بتاريخ: 02/11/2011 ( آخر تحديث: 02/11/2011 الساعة: 22:06 )
بيت لحم-معا- نظمت مجموعة نور الوطن الكشفية حملة تطوعية تحت شعار ( إحنا معكو ) والتي استمرت لمدة يومين متتاليين في منطقة عزبة بيت حانون .. حيث شاركت فرقة الأشبال وفرقة الجوالة في الحملة ويأتي هذا النشاط ضمن النشاطات السنوية التي تنظمها المجموعة . فرغم حرارة الجو المرتفعة إلا أن المشاركون عملوا بجد واجتهاد وأنجزوا عملا رائعا واثبتوا إنهم مؤمنون برسالة الكشافة التي هي حركة تطوعية أخوية والوقوف جنبا إلي جنب لخدمة شعبهم في معركته من اجل البقاء علي أرضه.

وتحدث القائد زياد العجرمي قائد المجموعة قائلا ( إن مجموعة نور الوطن الكشفية تعتبر نفسها أداة من أدوات تعزيز الصمود وتعمل كل ما بوسعها لتوفير مقومات الصمود وتعزيز الروح التطوعية لدى الأشبال منذ الصغر وروح التعاون والأخوة . وليس هذا أول وأخر نشاط قامت به المجموعة بل إن مثل هذه النشاطات والفعاليات وغيرها مستمرة )

وأكد القائد محمد أبو جراد على دعم مثل هذه النشاطات التي تعزز علاقة الأشبال والشباب بالأرض والحفاظ علي الموروث ورمزية شجرة الزيتون التي اكتسبناها من أجدادنا وسنورثها لأولادنا وترمز للهوية الفلسطينية.

ومن جهته أشار الشبل محمد مهنا بالنيابة عن كافة المشاركين ( مشاركتنا في حملة قطف الزيتون إحنا معكو هي لمد يد العون للمزارع الفلسطيني وخاصة المزارع في قطاع غزة حيث الحصار والأوضاع السياسية التي تحيط بنا وغصن الزيتون هو رمز السلام )

وأثنى المزارع أبو محمد الشكر والعرفان لمجموعة نور الوطن الكشفية قادة وأشبال وجوالة لوقوفهم جنا إلي جنب في قطف الزيتون حيث ساد الأجواء روح التعاون والاخاء . وأوصى قادة المجموعة وحثهم علي الاستمرار في مثل هذه النشاطات التطوعية التي تؤدي لزيادة الثقة لدى الأشبال وتنمية قدراتهم وتشجيعهم علي العمل الخيري .