وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تربية شمال الخليل تعقد اجتماعا ترويجيا لمبادرة إلهام فلسطين

نشر بتاريخ: 02/11/2011 ( آخر تحديث: 02/11/2011 الساعة: 22:55 )
الخليل-معا-عقدت مديرية التربية والتعليم في شمال الخليل، اجتماعا ترويجيا لمبادرة إلهام فلسطين في قاعة المركز المهني متعدد الأغراض حضره نائب مدير التربية والتعليم أ. محمد الفروخ و أ. أحمد عمار ونورا الريماوي من مؤسسة التربية العالمية والأستاذ محمود قباجة منسق مبادرة إلهام في تربية جنوب الخليل و أ. فايز شرف رئيس قسم الإرشاد التربوي في تربية شمال الخليل ومديرو ومديرات المدارس الخاصة والمرشدون والمرشدات التربويون.

وقد بدأ الاجتماع بترحيب الفروخ بالحضور داعيا المرشدين ومديري ومديرات المدارس إلى المشاركة الفاعلة هذا العام في مبادرة إلهام فلسطين مشيرا إلى ان بعض مدارس المديرية شاركت في السنوات الماضية وفازت بمشاركتها كما تمنى على مديري ومديرات المدارس حث المعلمين والطلبة على تقديم مبادراتهم وعدم التردد أو في تقديم أي مبادرة ساهمت في تحسين عملية التعليم أو البيئة التعليمية.

وقال عمار: نحن لا ننتظر أن يطرق صاحب المبادرة بابنا بل نحن نذهب إليه وهذه مرحلة الاستكشاف في إلهام ثم تليها مرحلة التقييم الأولي والنهائي ثم التكريم الوطني والمناطقي ثم التعميم من خلال تعميم المبادرة الفائزة على مستوى مدارس الوطن".

وتناول عمار محاور الترشيح الأربع وهي أساليب التعلم، والبيئة التعليمية الآمنة، ومحور الصحة الجسدية والنفسية والاجتماعية السوية والريادية الطلابية.

وأضاف يقدم طلب الترشيح بآليتي: الموقع الالكتروني أو أخذ الطلب وتسليمه للمنسق في المديرية ومدة الترشيح تمتد حتى تاريخ 2011/12/19، وبعد إرسال الطلب يقوم الفريق بالاتصال بمرسل الطلب ويبلغه بوصول طلبه.

ونوه الى المعاناة التي تواجههم من تواضع الكادر التربوي أكثر من اللازم فنحن نريد مبادرات ضمن الواقع الفلسطيني، وأشار إلى ضرورة إظهار تأثير هذه المبادرة على الطلبة والبيئة المدرسية بحيث تكون درجة الاقناع للمبادر عالية في تقديم مبادرته، وذلك من خلا انعكاس المبادرة الإيجابي على محاور الترشيح المطلوبة.

وفي ختام اللقاء شكر الفروخ عمار والريماوي وقباجة والحضور كما شكر عمار المرشدين والمرشدات ومديري ومديرات الخاصة على حرصهم على حضور اللقاء.

جدير بالذكر أن رئيس قسم العلاقات العامة والإعلام في تربية شمال الخليل طلب أبو صبيح منسق مبادرة إلهام فلسطين في المديرية..