وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اتحاد موظفي الجامعات يستهجن قانون الضريبة الجديد

نشر بتاريخ: 02/11/2011 ( آخر تحديث: 03/11/2011 الساعة: 00:24 )
رام الله -معا-ناقش مجلس الاتحاد في اجتماعه الطارئ الذي عقد اليوم أوضاع العاملين في الجامعات الفلسطينية في الوطن وتم اتخاذ العديد من القرارات والتدابير من أجل الحفاظ على جامعاتنا الفلسطينية ونوعية التعليم فيها.

هذا وقد استهجن الجميع قانون ضريبة الدخل الجديد الذي يفرض ضريبة على مكافأة نهاية الخدمة للعاملين في الجامعات علماً بأن نهاية الخدمة للعاملين في الجامعات الفلسطينية لا تحتمل فرض أي ضرائب عليها ، فهي لا تكفي العاملين بعد نهاية خدمتهم لفترة محدودة جداً.

وأكد مجلس الاتحاد بأن رئيس الوزراء قد وعد بعدم فرض أي ضرائب على مكافأة نهاية الخدمة ولكن تفاجنا جميعا بفرض هذه الضريبة ويطالب مجلس الاتحاد السيد رئيس الوزراء بالايفاء بوعده وإلغاء الضريبة المفروضة على نهاية الخدمة.

هذا وأكد العاملون وبعد اجتماعهم مع بعض رؤساء الجامعات بأن الجامعات لم تسلم المخصصات المقررة لها ضمن ميزانية السلطة منذ أكثر من تسع شهور وهذا أثر على مسيرة الجامعات وهي الان تعاني وتراهن على قدرتها بالاستمرار في عملها والقيام بأداء رسالتها داخل المجتمع الفلسطيني ، وطالب الجميع عاملون ورؤساء جامعات رئيس الوزراء ووزير المالية بدفع مخصصات الجامعات بالسرعة الممكنة ووضع الجامعات ضمن اولويات مجلس الوزراء والاهتمام بالتعليم العالي داخل فلسطين.

وأكد مجلس الاتحاد على ضرورة الاهتمام بالجامعات وكوادرها الاكاديمية ووضعها على سلم الاولويات وأن تعثر الجامعات سوف يكون له مردود كارثي على المجتمع الفلسطيني.