وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مدرسة عائشة أم المؤمنين تنفذ سلسلة أنشطة تعريفية بموسم الحج

نشر بتاريخ: 03/11/2011 ( آخر تحديث: 03/11/2011 الساعة: 09:43 )
اريحا- معا- نفذت مدرسة عائشة ام المؤمنين سلسة فعاليات لا منهجية لتعريف الطالبات بالشعائر الدينية التي تمارس في الحج واحتفالاً باقتراب حلول عيد الأضحى, وذلك بحضور مديرة المدرسة لميس الريماوي ومشرفة التربية الإسلامية سهى ناصر الدين ورئيس قسم العلاقات العامة في مديرية التربية والتعليم موسى ابورومي ممثلا عن مدير التربية والتعليم أ.محمد الحواش.

من جانبه أكد مدير التربية و التعليم أ.محمد الحواش على أهمية تعريف الطلبة بمفاهيم العقيدة الإسلامية وربط هذه المعرفة النظرية بالتطبيق العملي, بما يعزز الثقافة الإسلامية ويرسخ شعائرها لدى الطلبات، مثمناً في الوقت ذاته جهود مديرة المدرسة و المعلمات في تنفيذ هذه الأنشطة و الفعاليات التي تساعد على بناء شخصية الطلبة و إكسابهم العديد من المعارف والمهارات.

كما هنأ الحواش الشعب والقيادة الفلسطينية بحصول فلسطين على العضوية الكاملة في منظمة اليونسكو للثقافة والعلوم.

بدورها عبرت الريماوي عن سعادته بتنفيذ هذه الفعاليات و التي اضفت البهجة على نفوس الطالبات، معتبرةً ان هذه الأنشطة لها دور فاعل في تعزيز ثقة الطالبات بأنفسهن وتكسبهن المعرفة و تساعدهن على التمسك بالقيم الإسلامية الأصيلة.

كما وهنأت الريماوي أسرة التربية و التعليم و الهيئة التدريسية والطالبات بحلول عيد الأضحى المبارك و هنأت الشعب و القيادة الفلسطينية بخروج الأسرى من السجون الإسرائيلية متمنيةً أي يأتي العام القادم و لايبقى أي أسير فلسطين في السجون الإسرائيلية.

هذا وقد قامت طالب الصف الرابع و الخامس الأساسيين بالطواف حول مجسم للكعبة المشرفة نصب في ساحة المدرسة في إطار تعريف الطالبات بطواف الحج و الشعائر الدينية لموسم الحج.

وقدمت طالبات الصف الرابع رقصة الفراشات كما تم توزيع بطاقات التهنئة على المعلمات و الطالبات ابتهاجا بحلول عيد الأضحى المبارك.

وفي سياق اخر قامت الطالبتان براء جابر وازدهار دويدار من الصف الثامن الأساسي في مدرسة عائشة ام المؤمنين بزيارة مديرية التربية والتعليم وتقديم التهنئة لمدير التربية والتعليم و الأسرة التربوية بمناسبة حلول عيد الفطر باسم ادارة مدرسة عائشة ام المؤمنين والهيئة التدريسية والطالبات, حيث استقبل مدير التربية و التعليم أ. محمد الحواش الطالبتين وعبر عن سعادته العميقة بهذه الزيارة شاكراً الطالبات على هذه المبادرة والتي تعبر على مدى صدق انتماء ادارة المدرسة والهيئة التدريسية و الطلبة لأسرة التربية والتعليم.