وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

80 مهندسا ومهندسة يؤدون اليمين القانونية

نشر بتاريخ: 03/11/2011 ( آخر تحديث: 03/11/2011 الساعة: 12:23 )
رام الله- معا- أدى ثمانون مهندسا ومهندسة من المهندسين الجدد من مختلف مناطق الضفة الغربية يمثلون العديد من التخصصات امس اليمين القانونية كأعضاء كاملي العضوية في نقابة المهندسين- مركز القدس.

وذلك خلال احتفال أقامته النقابة في قاعة فندق الريتنو في المدينة بحضور نقيب المهندسين المهندس احمد اعديلي وبحضور عدد من مسؤولي النقابة ورؤساء عدد من لجان فروعها .

ووجه المهندس أعديلي التهاني والتبريكات لأعضاء النقابة الجدد مشدد على حرص النقابة على العمل بكل طاقاتها لتامين حياة مهنية واجتماعية ناجحة لهم.

وأكد اعديلي في سياق حديثه ان قبول فلسطين عضوا كاملا في " اليونيسكو " يشكل انتصارا وخطوة اولى على طريق اعتراف كافة المنظمات الدولية وعلى رأسها الأمم المتحدة بفلسطين عضوا كاملا العضوية فيها.

وأضاف ان قبولنا في اليونيسكو يشكل انتصارا خاصا للعمل والإبداع الهندسي الفلسطيني، مشيرا الى ان جزء كبير من برامج ومشاريع هذه المنظمة الدولية يرتبط مباشرة بالحضارة والتراث والعمران الإنساني.

واكد أعديلي وقوف نقابة المهندسين خلف القيادة الفلسطينية في جهودها من اجل تثبيت فلسطين كدولة مستقلة وانتزاع حقوق شعبنا المشروعة، لافتا ان هناك تهديدات وضغوطات سياسية واقتصادية جدية تتعرض لها القيادة لثنيها عن موقفها.

ولفت المهندس اعديلي ان لدى النقابة خطة بديلة للتعامل مع هذه الضغوطات التي ستمس في جزء من برامج التدريب والتشغيل التي تنفذها النقابة.

وتناول اعديلي في سياق كلمته طبيعة النقابة وظروف نشاتها وأهمها برامجها ومشاريعها مشددا على أهمية بقوانين وأخلاقية العمل الهندسي والنقابي، كما ودعا الأعضاء الجدد الى التواصل مع النقابة وتطوير واثراء برامجها وخططها.

واثر ذلك فتح باب النقاش مع الأعضاء الجدد حيث تناولت مداخلاتهم واستفساراتهم عدد من المواضيع والقضايا التي تهمهم وخاصة تلك المرتبطة بالتشغيل او قلة فرص العمل لبعض التخصصات وغيرها.

وفي الختام تم تسليم شهادات العضوية لأعضاء النقابة الجدد.