وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تربية أريحا تعقد اجتماع لمدراء المدارس المشاركة بمشروع شبكة المدارس

نشر بتاريخ: 03/11/2011 ( آخر تحديث: 03/11/2011 الساعة: 14:23 )
أريحا- معا- عقد في مقر مديرية التربية والتعليم في محافظة أريحا والأغوار، اليوم الخميس، اجتماع لمدراء المدارس المشاركة في مشروع شبكة المدارس النموذجية بهدف مناقشة خطط المدارس المشاركة في شبكة المدارس النموذجية (MSN).

وحضر الاجتماع كلا من مدير التربية والتعليم محمد الحواش, ود. سعيد عساف المدير التنفيذي لبرنامج شبكة المدارس النموذجية, والنائب الفني بسمات سالم, والنائب الإداري خضر أبو بشارة, وفريق القيادة في المديرية, والذي يضم رؤساء الأقسام الإشراف, والنشاطات, والميدان, والتقنيات, والمشرفين التربيون, ورئيس قسم العلاقات العامة موسى أبو رومي.

وأفتتح اللقاء مدير التربية والتعليم محمد الحواش حيث تحدث عن أهمية توظيف واستثمار التقنية والتكنولوجيا في التعليم مما بسهل أنخراط الطلبة في العملية التعليمية, وأن الطالب هو المحور والهدف الأساس في العملية التعليمية.

كما أشار الحواش إلى أهمية تفعيل الوسائل التعليمية في المدارس, وعرض الحصص الصفية النموذجية، وتفعيل المكتبة المدرسية بالإضافة إلى أهمية تنفيذ أنشطة مجتمعية تساعد على انخراط أولياء الأمور في العملية التعليمية.

كما ثمن الحواش جهود القائمين على مشروع شبكة المدارس النموذجية, وماقدموه من دعم مادي وفني للمدارس المشاركة في المشروع, مؤكداً في الوقت ذاته على ضرورة المتابعة المستمرة لتنفيذ المشروع بالمدارس.

فيما أشار د. سعيد عساف مدير مشروع شبكة المدارس النموذجية أن المشروع يهدف إلى تقديم الخدمة التقنية للطالب بالإضافة إلى تطوير المدارس, وتحسين البنية التحتية لها.

كما شدد عساف على أهمية إستثمار الوقت التي يقضيه الطالب في البيت بما هو مفيد المدرسة, ولا يتسنى ذلك إلا من خلال التعاون مع الأهل, وتفعيل دورهم في متابعة الأبناء, والتواصل مع المدرسة.

وخلال الاجتماع تم بحث الخطط المدرسية المقدمة من مدراء المدارس المشاركة في المشروع, وتحديد الاحتياجات, والأولويات, وبصورة تفصيلية, وذلك بهدف الحصول على التمويل اللازم لها, بالإضافة إلى بحث دور مدراء المدارس والمعلمين في تفعيل, ومتابعة تنفيذ المشروع, وتفعيل الوسائل المستخدمة, والتي تم توفيرها من قبل الداعمين للمشروع.

من الجدير بالذكر أن مشروع شبكة المدارس النموذجية في محافظة أريحا والأغوار يضم أربعة مدارس وهي: مدرسة زهرة المدائن للذكور, وبنات أريحا الأساسية, والنويعمه الثانوية المختلطة, وبنات العوجا الثانوية.