وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نادي الفندقومية الرياضي ينفذ ورشتي عمل

نشر بتاريخ: 03/11/2011 ( آخر تحديث: 03/11/2011 الساعة: 13:17 )
جنين -معا- نفذ نادي شباب الفندقومية ممثل لجنة مناهضة العنف بالقرية وبالتعاون مع مؤسسات القرية الممثلة باللجنة ومن خلال برنامج يدا بيد لمناهضة العنف المرحلة الثانية وبإشراف اتحاد لجان المرأة للعمل الاجتماعي وتمويل الممثلية النرويجية لدى السلطة الوطنية، نفذ ورشتي عمل.

وتم تنفيذ ورشتين الأولى مع طلاب المرحلة الثانوية في مدرسة ذكور الفندقومية، حيث حضر الأخصائي مؤيد بني عوده من برنامج الصحة النفسية ( مديرية الصحة ) وعمل لقاء مع الطلاب موضحا لهم تعريف كلمة العنف والآثار المترتبة عنها والضغوطات التي يتعرض لها الطلاب في مثل هذه المرحله من ضغوطات سواء نفسية أو اجتماعية أو اقتصاديه وغيرها.

من جهته شكر مدير المدرسة الأستاذ أياد عبيد نادي شباب الفندقومية على اهتمامه بالمدرسة بتنفيذ ورشات العمل داخل المدرسة، متمنيا الاستمرارية بتنفيذ مثل تلك الأنشطة.

وتم تنفيذ ورشة عمل نسائية في قاعة الشهيد أبو عمار من قبل الأخصائية قمر عساف من برنامج الصحة النفسية ( مديرية الصحة ) تحت عنوان التفريغ النفسي حيث شاركت مجموعه من النساء بعدد لا يقل عن 30 مشاركة، وتم الاستماع إلى المشاكل التي تعاني منها بعض النساء.

من جهته ذكر عاصم جرار منسق لجنة مناهضة العنف بالقرية انه بتنفيذ الورشتين قد تم الانتهاء من أنشطة الخطة المعدة سابقا في القرية، وأضاف جرار انه سيسعى من خلال المؤسسة التي يمثلها إلى تعديل في النظام الداخلي في اقرب انتخابات هيئه ادارية واضافة بند من شأنه ان يتناول قضايا والحد منها.