وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

يحيى نافع يزهر في الجزيرة الرياضية

نشر بتاريخ: 03/11/2011 ( آخر تحديث: 03/11/2011 الساعة: 16:34 )
بقلم : محمد اللحام

(دع مئة زهرة تتفتح في بستاننا الفلسطيني) مقولة جاءت على لسان الزعيم الراحل الشهيد ياسر عرفات الذي عشق تفتح النوار في بستاننا وربيع الشباب والأفكار والاجتهادات التي تبشر بالخير والتقدم والإقدام حتى نسعد جدا حين نعلم ان وردة جديدة تفتحت أكثر وطرحت زهرا جديدا في حقلنا ليزداد حصاد البيدر .

سعدت جدا ومعي بقية الزملاء في الوسط الإعلامي بخبر انتقال الزميل المهذب يحيى نافع للعمل في قناة الجزيرة الرياضية بالدوحة.

يحيى نافع احد الإعلاميين الشباب ممن شقوا طريقهم بالعمل والاجتهاد بعيدا عن الواسطة والمحسوبية لأنه وببساطة إعلامي ناجح ومجتهد تخرج من جامعة بير زيت وعمل في تلفزيون وفضائية فلسطين وفي إذاعة أجيال وكان مبدعا ومتزنا ومهنيا إضافة لما يتمتع به من خلق رفيع وهدوء جميل وثقافة وإلمام ليستحق التواجد في فضائية كبيرة بحجم الجزيرة الرياضية بالعاصمة القطرية الدوحة لينضم للأسماء الكبيرة، كزميل ليوسف سيف وعصام الشوالي وعلي سعيد الكعبي وعلي محمد علي وأيمن جاده ورؤوف خليف وحفيظ دراجي .

ان وجود نافع كإعلامي فلسطيني في قناة رياضية بحجم الجزيرة يشكل فخرا لكل صحفي فلسطيني وكذلك مثال يحتذي به الشباب وعلينا ان نفخر ونكبر به كامتداد للزميل الراحل تيسير جابر الذي نقل الرياضة والكرة الفلسطينية للكرة الأرضية دون نسيان الزميل المجتهد وائل الشيوخي مراسل الجزيرة وتقاريره وأفكاره المحترمة .

ونتمنى أن يكون وصول نافع للجزيرة الرياضية فاتحة خير على جموع الشباب والشابات في الحقل الإعلامي وان يتبع ذلك أخبار وعقود مشابهة لان لدينا نخبة تستحق من أمثال ابو كباش وربايعة والجعفري وحنون وعلوي وزهران وهبة عريقات ونيلّي المصري وأحرار جبريني وألاء مطرية وغيرهم العشرات من الخريجين الجدد الذين اثبتوا علو صوتهم وقوة قلمهم.

كل التوفيق للوردة الفلسطينية التي سيستنشق عبيرها كافة المتابعين العرب عبر صوت وأداء الزميل يحيى نافع وبقية الزملاء على أمل ان تكون ظروف هذا الجيل أفضل وان يعوضوا الحصار والحرمان الذي عاشته الأجيال السابقة ويثبتوا ان الإعلام الفلسطيني يستحق أكثر .
وفي النهاية ..الحياة فرص أكثر منها حظوظ والموفق هو من يبحث عن الفرصة ويلتقطها ولا يجلس طوال الوقت نادبا حظه.
|152797|
|152796|