وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظة الخليل تعقد اجتماعا تحضيريا للذكرى السابعة لرحيل القائد عرفات

نشر بتاريخ: 03/11/2011 ( آخر تحديث: 03/11/2011 الساعة: 15:55 )
الخليل- معا- عقدت في محافظة الخليل كامل حميد ورئيس مؤسسه ياسر عرفات ناصر القدوة اجتماعا تحضيريا للذكرى السابعة لرحيل القائد المؤسس ياسر عرفات بحضور أمناء سر الأقاليم والقوى الوطنية الفلسطينية في المحافظة واللجنة الأمنية العليا وأعضاء المجلسين الاستشاري والتنفيذي والشخصيات الاعتبارية والمؤسسات الوطنية الناشطة في العمل الوطني في المحافظة.

بداية الاجتماع رحب المحافظ حميد الشعب الفلسطيني وقيادته للانجاز الذي حقق في اليونسكو متمنيا أن يتواصل النجاح الفلسطيني بالحصول على دولة مستقل باعتراف دولي في المنظمة الدولية.

وفي هذه المناسبة هنأ الشعب الفلسطيني بالإفراج عن الأخوة الأسرى المحررين من سجون الاحتلال الذي يعتبر حدث عظيم خاصة ونحن نمر في مرحلة صعبه مشيرا إلى ضرورة تكثيف الجهود وتفاعل المؤسسات والوزارات الحكومية وغير الحكومية ومؤسسات المجتمع المدني في المحافظة خاصة والوطن عامة، كما دعا المحافظ الى التعاون والتنسيق بين جميع المؤسسات في المحافظة لإنجاح فعاليات الاحتفال بذكرى ياسر عرفات باعتباره شهيد الشعب الفلسطيني ورمز وعنوان القضية الفلسطينية على مر التاريخ المعاصر، داعيا المجتمعين إلى التفاعل مع هذه الذكرى.

كما أشاد المحافظ إلى التعاون المتميز التي تحظى به محافظة الخليل بمؤسساتها الرسمية والشعبية والتفافها خلف قيادتها الفلسطينية خاصة الحشد الشعبي والرسمي والذي عبر عنه مواطني المحافظة باستحقاق أيلول وخروج أكثر من 200 ألف والتي اعتبرت سابقة في تاريخ المحافظة لدعم القيادة في توجهها للأمم المتحدة للحصول على عضوية دولة فلسطين في الأمم المتحدة.

من جانبه أشار ناصر القدوة انه لأول مرة ستقوم مؤسسه ياسر عرفات بإقامة الذكرى خارج مدينة رام الله، مشير إلى ضرورة أيجاد أفضل طريقه ممكنة للهذة المشاركة.