وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الخليل تبتهج وتستعد للاحتفال بعيد رابع خلال شهر

نشر بتاريخ: 03/11/2011 ( آخر تحديث: 03/11/2011 الساعة: 20:17 )
الخليل - معا - تعيش مدينة الخليل أجواء من البهجة والفرح وهي تستعد للاحتفال بعيدها الرابع، عيد الأضحى، فبعد احتفالها بتقديم طلب عضوية فلسطين لدى الأمم المتحدة لنيل العضوية الكاملة، واحتفالها بصفقة تبادل الأسرى، واحتفالها بعضوية فلسطين لدى اليونسكو، ها هي اليوم تستعد للاحتفال بعيدها الرابع عيد الأضحى المبارك، وغصت أسواق المدينة ولا زالت تغص بالآلآف من المتسوقين، خاصة بعد صرف رواتب الموظفين اليوم.

محافظ الخليل كامل حميد والذي قام بجولة تفقدية على الأسواق، برفقة لجنة السلامة العامة، ولجنة تنظيم السوق الداخلي، قال: السوق مليء بالناس، على الرغم من ان هذا العيد هو للأضاحي الا أن الناس في الخليل تبحث عن الفرح والسعادة دائماً على الرغم من المعيقات والتهديدات الإسرائيلية".

وأضاف المحافظ: ما تم تحقيقه من خلال القيادة الفلسطينية في قبول عضوية فلسطين لدى اليونسكو، وصفقة تبادل الأسرى وتقديم طلب عضوية فلسطين لدى الأمم المتحدة بالتزامن مع حلول عيد الأضحى كل هذه الأسباب دعت أبناء الشعب الفلسطيني للبدء بالإحتفالات، وهذا يثبت أننا شعب يحب الحياة ونتوق للحرية".

وطالب محافظ الخليل، كافة التجار وأصحاب المحال التجارية والباعة المتجولين بضرورة عدم رفع الأسعار، والتخفيف عن المواطنين قدر الإمكان.

وفي سياق متصل، أكد ماهر القيسي مدير مديرية وزارة الاقتصاد على ان لجنة تنظيم السوق الداخلي تقوم بمراقبة ومتابعة السوق من خلال جولاتها المكثفة على المحال التجارية في محافظة الخليل.

وقال القيسي: لن نتهاون أو نتردد في تقديم أي مخالف للقضاء الفلسطيني، سواء كان مخالفاً في السلعة التي يقدمها للمستهلك الفلسطيني، أو في رفع الأسعار عليه، ونحن في وزارة الاقتصاد الوطني وبناء على تعليمات وكيل وزارة الاقتصاد عبد الحفيظ نوفل، نعمل على مدار الساعة ولن نخرج للعطلة الرسمية في كافة المحافظات قبل حلول عيد الأضحى كي نكون على تواصل مستمر مع الحركة التسويقية وحماية المستهلك الفلسطيني من أي عملية غش قد يتعرض لها".

وأضاف القيسي "النشاط التجاري في الخليل لهذا العيد يمتاز باقبال شديد من قبل المواطنين على عمليات الشراء، وهذا الاقبال يفوق الاعوام الماضية بشكل كبير، ويأتي ذلك بسبب الاستقرار الأمني الذي تشهده المدينة".

الى ذلك قامت الشرطة الفلسطينية في محافظة الخليل باتخاذ عدة إجراءات أمنية، لجعل المواطنين يتحركون بحرية وسط مدينة الخليل، وبحسب الرائد احمد العطاونة مدير العلاقات العامة والاعلام في شرطة المحافظة، فإن الشرطة ستقوم اعتباراً من السبت المقبل، بإغلاق شارع المنارة أمام حركة عبور السيارات باتجاه دوار المنارة وسيتم تحويل المركبات باتجاه مفرق المقاطعة، وكذلك منع عبور المركبات من دوار المنارة باتجاه شارع واد التفاح بالكامل او النزول من طلعة ادعيس والهيموني باتجاه دواري الصحة والمنارة.

وقال الرائد العطاونة: سيتم الطلب من المركبات التي تعمل على الخطوط الخارجية من سلك طريق نمرا باتجاه وسط البلد، وستقوم الشرطة بتسير دوريات الدراجات النارية لسهولة حركتها وسرعة وصولها لأي طارئ لا سمح الله، هذا بالاضافة الى أن الشرطة قامت بزيادة عدد أفراد الشرطة والدوريات الراجلة وسط مدينة الخليل، للمساعدة في تسيير حركة المواطنين".

ودعا العطاونة المواطنين وسائقي المركبات للالتزام بالتعليمات الصادرة عن رجال الشرطة، لأن في ذلك ضمان لحرية الحركة للجميع.