وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تربية شمال الخليل تعقد اجتماعا لمدارس التوأمة الفلسطينية البريطانية

نشر بتاريخ: 03/11/2011 ( آخر تحديث: 03/11/2011 الساعة: 19:58 )
عقدت مديرية التربية والتعليم شمال الخليل اليوم الخميس، اجتماعا لمدارس التوأمة الفلسطينية البريطانية في قاعتها، حيث حضر الاجتماع بسام طهبوب مدير التربية والتلعيم وجميل اشتي مدير العلاقات العامة في وزارة التربية والتعليم العالي ومحمد الكوبري وسعد الحلواني من المجلس الثقافي البريطاني ومنسقة مشروع التوأمة في المديرية دمية طومار والمدارس المشاركة في المشروع من تربية شمال الخليل ووكالة الغوث.

وبدأ اللقاء بترحيب مدير التربية بالحضور، مشيرا إلى ضرورة المشاركة الفاعلة في هذا المشروع وبيان استعداد المديرية لتقديم كافة التسهيلات لمنسقي المدارس المشاركة في إعداد مشاريعهم.

من جانبه قال اشتي: إنَّ وزارة التربية تولي هذا المشروع اهتماما كبيرا لذا عممت على مديري المدارس المشاركة فيه بضرورة تسهيل مهمات المنسقين لكي ترى مشاريع مدارسهم النور ومن أجل ذلك تم ربط المدارس المشاركة بخدمة الانترنت وتزويدها بكاميرات تصوير.

وقال الحلواني: تم تخصيص مبلغ 800 شيقل لكل مدرسة لاحتياجات المشروع من قرطاسية وغيرها وسيتم حل كافة المشكلات المعيقة لرفع المشاريع لموقع "سكولز أون لاي" حيث تشاهد مشاريع المدارس من قبل مدارس العالم كافة.

وقال الكوبري: نحن نحرص على مخاطبة العالم من خلال مشاريع طلبة المدارس المشاركة في التوأمة الفلسطينية البريطانية وسيتم التغلب على مشكلة الانترنت في بعض المدارس قريبا وتزويد المدارس التي لم تصلها الكاميرات في أقرب وقت.

وأضاف: سيتم عقد دورة في مهارات الانترنت لمدة خمسة أيام لمنسقي المدارس بعد عطلة عيد الأضحى، بعدها تم مناقشة مشكلة كل مدرسة وبيان العقبات التي تواجه الطلبة والمنسقين وسبل التغلب عليها.

وأوضح رئيس قسم العلاقات العامة في المديرية طلب أبو صبيح أن عدد المدارس المشاركة في المشروع تسع مدارس وثلاث مدارس تابعة لوكالة الغوث.