وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

سوريا والإمارات في بطولة آسيا للشباب

نشر بتاريخ: 03/11/2011 ( آخر تحديث: 03/11/2011 الساعة: 21:22 )
الفجيرة – معا - ضمن منتخبا الإمارات وسوريا بلوغ نهائيات بطولة آسيا للشباب تحت 19 عاماً عن المجموعة الرابعة، وذلك في أعقاب مباريات الجولة الرابعة وقبل الأخيرة يوم الأربعاء.

فقد تغلب منتخب الإمارات على اليمن 3-1، وسجل للفائز وليد عمبر المرزوقي (23) وعبد الرحمن يوسف خميس (71) ومحمد حسين خليل (82 من ضربة جزاء) وللخاسر عصام الورافي (64 من ضربة جزاء).
وأكمل المنتخب اليمني المباراة بعشرة لاعبين بعد تعرض عبدالله عارف العزاني في الدقيقة 38 من عمر اللقاء.

وفي المقابل حقق منتخب سوريا فوزاً كبيراً على لبنان 6-0، وسجل الأهداف محمود المواس (39) وسامر سالم (57 و59) وخالد المبيض (77) وحسين الجويعد (88) وعبدالله هفيان (90+3).

ورفع منتخب سوريا رصيده إلى 9 نقاط من ثلاث مباريات وبفارق الأهداف أمام سوريا، مقابل 6 نقاط من أربع مباريات للبنان في حين بقي رصيد اليمن وفلسطين خالياً من النقاط.

وتقام الجولة الخامسة والأخيرة يوم الجمعة حيث تلتقي الإمارات مع سوريا، في حين تتقابل فلسطين مع اليمن.

ويشار إلى أن التصفيات تشهد تقسيم المنتخبات المشاركة على سبع مجموعات، وبحيث تقام منافسات كل مجموعة بنظام الدوري المجزأ من مرحلة واحدة، وبطريقة التجمع في دولة واحدة.

وبحسب نظام البطولة فإن منطقة غرب آسيا تضم أربع مجموعات، أما في منطقة شرق آسيا فقد تم تقسيم الفرق على ثلاث مجموعات.

ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة مباشرة إلى النهائيات، وذلك إلى جانب أفضل فريق يحتل المركز الثالث عن منطقة غرب آسيا، وأفضل فريق يحتل المركز الثالث عن منطقة شرق آسيا. وبحيث يكون في النهائيات تسعة منتخبات من غرب آسيا وسبعة من الشرق.