وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اجتماع جماهيري في محافظة قلقيلية لمناقشة وثيقة الشرف وتفعليها

نشر بتاريخ: 09/11/2006 ( آخر تحديث: 09/11/2006 الساعة: 21:52 )
قلقيلية - معا - عقد في مدينة قلقيلية اجتماع جماهيري رسمي بحضور كافة الفعاليات الرسمية والشعبية والتنظيمية والاهلية، لمناقشة وثيقة الشرف التي وقعت قبل عدة اشهر, وذلك بدعوى من محافظ قلقيلية العميد ربيح الخندقجي.

واشاد العميد الخندقجي، بوثيقة الشرف التي وقعت في عهد المحافظ السابق مصطفى المالكي منوها الى ضرورة توسيع دائرة المسؤولية لان وثيقة الشرف ناقشت العلاقة الحزبية, فيما بقي المواطن خارج هذه العلاقة بحيث وقفت القوى موقف المتفرج تجاه ما يعانيه المواطن.

واستطرد الخندقجي قائلا: "لا يمكن ان يكون المواطن اسيرا للمواقف الحزبية، وان الجريمة لها عقوبة ولا يمكن ان تغلف بغلاف وطني ولن نقبل بظاهرة البيانات والابتزاز والخاوة وبيانات التشهير، وتلويث البندقية الوطنية".

وطالب الخندقجي الاجهزة الامنية بملاحقة الخارجين عن القانون ولو ادى ذلك الى نزيف دم واراقته في سبيل حرمة الدم والعرض، مشيرا في الوقت ذاته الى ضرورة وضع وثيقة شرف لترتيب العلاقة العشائرية ببعضها.

وتحدث النائب احمد هزاع شريم, اكد على ما جاء في وثيقة الشرف والتي لم تنال الرضى من الاطراف الموقعة عليها لعدم الالتزام بها بشكل جدي.

وطالب الاجهزة الامنية بضبط الامور بالتعاون مع القوى الوطنية والاسلامية لكي لا يكون هناك غطاء للجريمة.

ودعا السيد احسان عبد اللطيف في كلمته عن المجالس المشتركة، الى رفع الغطاء عن أية جهة ترتكب الجريمة.

من ناحيته اشار وليد السبع، رئيس الغرفة التجارية في كلمته عن المؤسسات الاهلية، الى "أن الوضع الحالي يحتم علينا جميعا مع توفر النوايا الحسنة للحفاظ على الوحدة القائمة منذ عشرات السنين".

ودعت القوى الوطنية والاسلامية في محافظة قلقيلية الى الحفاظ على كل مقومات الوحدة ونبذ الظواهر السلبية التي جرت في الآونة الاخيرة، مشيرة الى انها لن تتورع عن رفع الغطاء عن أي عنصر يرتكب الجريمة ويخالف القانون.