وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظ اريحا يطلع مسؤولا اوروبيا على الاوضاع في الاغوار

نشر بتاريخ: 04/11/2011 ( آخر تحديث: 04/11/2011 الساعة: 16:36 )
اريحا- معا- اطع ماجد الفتياني محافظ اريحا والاغوار رئيس مجموعة التحالف التقدمي للاشتراكيين والديمقراطيين في البرلمان الأوروبي مارتن شولز، على الاوضاع في الاغوار وعلى الانتهكات والممارسات التي تمارسها سلطات الاحتلال الاسرائيلي بحق المواطنين الفلسطينين في الاغوار من عزل وحصار وهدم للمنازل ومصادرة للاراضي.

جاء ذلك خلال استقباله للوفد البرلماني الاوروبي برئاسة شولز في مقر المحافظة صباح اليوم بحضور جون روتر نائب ممثل الاتحاد الاوروبي.

واكد المحافظ الفتياني على ان السياسة الاسرئيلية والممارسات التي تمارس بحق الشعب الفلسطيني تاتي ضمن خطة اسرئيلية ممنهجة لعزل الاغوار وتفريغها من سكانها الفلسطينين وخلق واقع على الارض يطيل من عمر الاحتلال الاسرائيلي لهذه المنطقة الحيوية والاستراتيجية للدولة الفلسطينية القادمة.

وقال المحافظ الفتياني إن اسرائيل بممارساتها وسياستها تحبط كل الجهود التي تبذل من قبل المجتمع الدولي لدفع العملية السياسية.

وثمن المحافظ الفتياني موقف الاتحاد الأوروبي الداعم للشعب الفلسطيني وحقوقه المشروعة، خاصة موقف البرلمان الأوروبي وتأييده للدولة الفلسطينية المستقلة على حدود عام 1967.

من جانبه اكد على دعمه لحق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة إلى جانب دولة إسرائيل، معربا عن امله في ان تسفر الجهود التي تبذل من قبل المجتمع الدولي عن دفع العملية السلمية.