وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

البرغوثي يصف اعتراض الاحتلال للسفينتين المتجهتين الى غزة بالقرصنة

نشر بتاريخ: 05/11/2011 ( آخر تحديث: 05/11/2011 الساعة: 01:00 )
رام الله- معا- أعرب النائب الدكتور مصطفى البرغوثي الأمين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية عن إدانته واستنكاره لقيام بحرية الاحتلال باعتراض السفينتين الكندية والايرلندية في المياه الدولية في عرض البحر واصفا ذلك بالقرصنة.

وقال البرغوثي ان اقدام بحرية الاحتلال على منع السفينتين من الوصول الى غزة دليل على فشل حكومة نتنياهو.

ودعا النائب مصطفى البرغوثي كل دول العالم إلى إدانة القرصنة الإسرائيلية في المياه الدولية وفرض عقوبات على إسرائيل على هذه الأفعال وانتهاكها للاعراف والقوانين الدولية.

وحمل البرغوثي إسرائيل مسؤولية حياة المتضامنين الدوليين والصحفيين الموجودين على متن السفينتين اللتين تم اقتيادهما بالقوة الى ميناء اسدود.

ووصف البرغوثي إقدام بحرية الاحتلال على تطويق السفينتين ومنعهما من مواصلة إبحارهما صوب غزة بأنه قرصنة تقوم بها سلطات الاحتلال ضد متضامنين دوليين ويندرج في سياق جرائم الحرب والعقوبات الجماعية التي تفرضها إسرائيل على الشعب الفلسطيني.

وأكد النائب مصطفى البرغوثي أن ما قامت به بحرية الاحتلال ضد السفينتين هو اسلوب بوليسي أسوأ من عمليات القرصنة التي جرت قبالة شواطئ الصومال.

واضاف النائب مصطفى البرغوثي أن السفينتين كانتا في مهمة إنسانية لرفع الحصار عن غزة والتضامن مع سكان القطاع .

وأكد البرغوثي أن إجراءات الاحتلال لن تنجح في منع تعاظم حركة التضامن الدولية وتواصل تسيير السفن إلى غزة حتى يتم كسر الحصار عن القطاع وينتهي الاحتلال عن جميع الأراضي الفلسطينية.